آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

دمشق- استذكار السنوية الـ٣٧ لشهادة رمز ثورة التحرر الكردستانية

عقد مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في العاصمة دمشق، اجتماعاً، استذكر فيه الشهيد عكيد (معصوم قورقماز)، أمس الخميس، حضره العشرات من الأهالي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث عضو مجلس PYD صالح شام، وقال: “إن يوم 28 آذار، له مكانة مهمة وعظيمة في تاريخ حركة حرية كردستان والشعب الكردي، فهناك العديد من الرفاق الذين استشهدوا وضحوا بأنفسهم من أجل القضية الكردية والكردستانية، ولكن هناك من أصبحوا بشخصياتهم ونضالهم رموزاً، وسطروا بنضالهم أعظم الملاحم في تاريخنا، أمثال الرفاق مظلوم وحقي وبيريتان وزيلان، واليوم نتحدث عن الرفيق عكيد في ذكراه”.

وأكد صالح شام: “يجب ألا نكتفي فقط باستذكار هؤلاء الرفاق، بل يجب أن نقرأ عن حياتهم وشخصياتهم ومسيرة نضالهم، وأن نتدرب على هذا الأساس ونستخلص النتائج”.

وأوضح صالح شام: “فتح استشهاد الرفيق عكيد درباً جديداً أمام نضال واسع وكبير، فالرفيق عكيد استطاع خلال فترة وجيزة الوصول إلى مستوى القائد العسكري في PKK، لذلك يجب علينا قراءة ودراسة شخصيته ومعرفة كيفية وصوله إلى هذا المستوى”.

ونوّه صالح شام: “انضم الرفيق عكيد إلى حركة التحرر الكردستانية عام 1979، عن طريق الرفيق مظلوم، وفي عام 1984، بدأ بالكفاح المسلح، والطلقة الأولى التي أطلقها في 15 آب والعملية العسكرية الأولى في آرو وشمندلي، غيرتا مسار وقدر الشعب الكردي ومصيره”.

وأشار إلى أن: “القائد آبو كان يقول إن الرفيق حقي هو روحي المخفية”.

وأكد صالح شام: “علينا التركيز على شخصيات هؤلاء الرفاق في تدريباتنا، ومعرفة خصوصياتهم ومسيرتهم النضالية لأنهم قدوة وطليعة لنا، ومرة أخرى، ننحني أمام ذكرى هذا البطل والقائد العسكري احتراماً ومحبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى