آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

حلب: افتتاح متحف لصور شهداء المقاومة وسط زغاريد أمهات الشهداء

تحت عنوان ” الشهداء هم قادة نضالنا” افتتحت وحدات حماية الشعب وعوائل الشهداء في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب أول متحف لصور شهداء المقاومة والحرية، مؤكدين بالانتقام للشهداء والسير على دربهم حتى الوصول للحرية.
وبالتزامن مع الذكرى الثامنة والثلاثين لاستشهاد المناضل عكيد (معصوم قورماز) الذي رسم طريق الحرية بمقاومته البطولية وتضحيته للملايين من الشعوب، افتتح متحف شهداء المقاومة في حديقة 4 نيسان بحضور ممثلين وممثلات عن الأحزاب السياسية والمجالس العسكرية، المجالس المدنية، مجالس المرأة بالإضافة للمئات من عوائل الشهداء.
وافتتح المتحف بقص شريط الافتتاح من قبل والد الشهيدة كاجين عفرين، ووالدة الشهيد كرزان عفرين وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تنادي بحرية القائد، وتلا ذلك إلقاء كلمات من قبل كل من آمنة خضرو باسم عوائل الشهداء، حمزة حلب باسم وحدات حماية الشعب بحلب، وتطرقت الكلمات إلى الحديث عن المقاومة الأسطورية التي أبداها الشهيد عكيد من أجل الدفاع عن قضيته وحقوق شعبه ومن أجل نشر فكر القائد عبد الله أوجلان بين شعوب الشرق الأوسط.
وتطرقت الكلمات إلى التضحيات البطولية التي قدمها الشهداء من أجل أن يحيا الشعب ويعيش بسلام وأمان وعن المقاومة العظيمة التي أبداها أبناء أحياء الشيخ مقصود والأشرفية وأبناء عفرين المحتلة، مجددة العهد بالانتقام للشهداء وتحرير المناطق المحتلة والسير على دربهم حتى الوصول للحرية.
والجدير بذكره أن المتحف تضمن المئات من صور الشهداء (الكريلا، وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، قوى الأمن الداخلي، وشهداء مقاومة العصر إلى جانب مقتنياتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى