آخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

منبج- مجلس المرأة في PYD يدعو لوقف العنف ضد المرأة

دعى مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي مقاطعة منبج  إلى وقف كل اشكال العنف ضد المرأة وذلك على خلفية جريمة انتحار لامرأة في العشرين من عمرها في مقاطعة منبج بسبب العنف والذهنية الذكورية السارية، وجاء ذلك خلال بيان  إدلت به عضوات مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي مكتب منبج تحت شعار (أوقفوا قتل المرأة .

وجاء في نص البيان :

في شهر آذار الذي يعرف بشهر الربيع والمرأة ونيران نوروز الذي يمثل حرية الشعوب متقد، نُصدم بواقع مرير جديد وهو تعرض امرأة في العشرين من عمرها في ريف مقاطعة منبج ناحية الفارات للانتحار بسبب ذهنية المجتمع الذكوري والعادات والتقاليد التي كرسها السلطات الدكتاتورية، وبسبب الضغط النفسي والجسدي عليها.

وهذا مؤشر على إن المرأة لازالت  تعاني الى يومنا الراهن من أشد أنواع العنف والتعذيب النفسي والجسدي ولأن الذهنية الرجعية المتخلفة كانت وما زالت السبب الرئيسي أمام حرية المجتمع ووصوله الى بر الأمان والسلام وبالأخص أمام المرأة حيث جعلت منها عبدة وسلعة تجارية وآلة للإنجاب فقط وحرمانها من أبسط حقوقها في عيش حياة كريمة. لذلك لابد من أن تتسلّح المرأة بالوعي والمعرفة للوقوف شامخة رافعة شعار النضال والمقاومة حتى تكون قادرة على بناء مجتمع إلى حر يكون فيه العدل والمساواة أساساً.

إننا في مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نطالب بالكشف عن أسباب انتحار هذه المرأة ونناشد الجهات المعينة بمحاسبة كل من يعتدي ويمارس العنف ضد المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى