الأخبارنشاطات

احتفال كبير بثورة 19 تموز في مدينة بريمن المانيا

احتفلت الجالية الكوردستانية بالذكرى الخامسة لثورة ١٩ تموز في مدينة بريمن الالمانية بعد ظهر يوم الأحد ، مشاركين بذلك احتفالات روج افا بهذه المناسبة التاريخية الكبيرة في مسيرة الشعب الكردي والقضية الكوردية حيث بدأت الشرارة الاولى من مدينة المقاومة كوباني .
بمبادرة ودعوة من منظمات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة بريمن وضواحيها تم إقامة احتفال كبير بمناسبة ثورة الحرية والكرامة الكوردية في غرب كوردستان ثورة 19 تموز .
الجدير بالذكر ان منظمة الحزب في المانيا قامت بتنظيم والدعوة لاحتفالات في جميع مدن والمناطق التي تتواجد فيها الجالية الكردية .
بدا الحفل بالوقوف بدقيقة صمت على ارواح شهداء كردستان والنشيد القومي الكردي اي رقيب .
تخلل الاحتفال برنامج غني ومميز تضمن العديد من الفقرات الفنية غنائية ومسرحية وشعر بمشاركة الفنانين كاوى ونارين شيخي وهوازن جاني وكوما فولكانا شورشي وسمير حنان وكوما اكري روج افا .
الى جانب إلقاء العديد من كلمات السياسية للمنظمات المشاركة تحدثوا فيها عن قيم واهداف ثورة روج افا والتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء شعبنا من قوات الـ YPG والـ YPJ وقوات الأسايش والواجب الاخلاقي والوطني المطلوب من الجالية الكردية في أوربا تقديمه لهم من دعم ومؤازرة ، ومن هذه الكلمات :
كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي .
كلمة مؤسسة عوائل الشهداء .
كلمة مجلس بريمن .
كلمة منظمة المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي .
كلمة التجمع الايزيدي السوري .

زر الذهاب إلى الأعلى