آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

احتفالية Girkê Legê- جماهير احتفالية نوروز يؤكدون على مواصلة النضال حتى تحرير القائد أوجلان جسدياً

شارك الآلاف من أبناء مدينة جل آغا وكركي لكي في احتفالية نوروز التي نظمت في قرية حليق، على ضرورة تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، حيث قالت عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي، بروين يوسف في كلمتها إن نضالهم مستمر بروح مظلوم دوغان وزيلان حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

وتابعت “بنموذج الإدارة الذاتية وروح الأمة الديمقراطية سنقاوم ونناضل في وجه الإبادة، ونعاهد أننا شعب المنطقة، سنحمي مكتسباتنا في ظل مشروع الأمة الديمقراطية”.

وأضافت “بروح النضال في جبال كردستان وإمرالي، سنقاوم ونضمن النصر والحرية”.

وأكدت “نوروز هو المقاومة والانتفاضة، سنناضل بروحه في وجه الإبادة بريادة المرأة الحرة، وفلسفة قائدنا ونهج شهدائنا ومشروعنا الديمقراطي”.

بدوره، قال الرئيس المشترك لمجلس الشعوب في مقاطعة الجزيرة حكمت حبيب، في كلمة له “نحن أصحاب مشروع الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، التي تأسست بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، لذلك يجب تحقيق حريته وحل القضية الكردية، لأنه لن يكون هناك حل في سوريا إلا بحل القضية الكردية”.

وتابع “بروح نوروز سنهزم نحن العرب والسريان والكرد، الأنظمة الديكتاتورية ونهزم السلطات المتحكمة بتركيا، ونعيد بناء ما دمره أردوغان من بنى تحتية، بتكاتفنا”.

وأكد: “مستمرون في مشروعنا الديمقراطي لبناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية”.


ديرك

احتفالية مدينة ديرك، التي أقيمت في قرية مامشور، بعد إيقاد شعلة نوروز، ألقت الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي روكن أحمد كلمة أشارت فيها إلى أن نوروز يمثل يوم انبعاث جديد للشعوب التي تخلصت من الظلم. ودعت إلى “تصعيد النضال والكفاح حتى إرساء السلام بين المجتمعات والخلاص من سياسات الأنظمة المعادية لإرادتها.

وأكدت الجماهير المشاركة في احتفالية نوروز إن النضال لأجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان هو من أولويات نضالهم كون القائد أوجلان وهب حياته لأجل حرية الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى