PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

حلب… إشعال الشموع على أضرحة الشهداء تقديساً لبطولاتهم

ضمن سلسلة الفعاليات لاستقبال نوروز عام ٢٠٢٤، توجَّه مساءً أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية إلى مزار شهداء المقاومة لإشعال الشموع على أضرحتهم، مؤكدين على تصعيد المقاومة والثأر لهم.

وتجمع العشرات من الأهالي وممثلي وممثلات عن الأحزاب السياسية والمجالس المدنية ومجالس المرأة وعوائل الشهداء في مزار الشهداء، حاملين بأيديهم باقات من الورود لتهنئة شهدائهم وإحياء ذكراهم ومقاوماتهم البطولية باقتراب نوروز.

في البداية وقف الأهالي دقيقة صمت إجلالاً وتقديساً لأروح الشهداء، تلا ذلك إلقاء كلمة باسم عوائل الشهداء من قبل “عائشة حسو” والتي بينت من خلال كلمتها دور المقاومات البطولية التي أبداها الشهداء في خنادق القتال في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية وفي مدينة عفرين وكيف قاموا لحد آخر رمق من دمائهم في سبيل أن يعيش الشعب بسلام واستقرار.

فيما أكدت حسو قائلة” لن نكل أو نمل ولن يهدأ لنا بال لحين تحرير قائدنا القائد عبد الله أوجلان جسدياً من سجن إيمرالي وتحرير عفرين المحتلة من أيدي مرتزقة تركيا وإنهاء وجود الاحتلال كلياً في المناطق السورية والثأر لشهدائنا، فلنجعل هدفنا واحد، ونتكاتف من أجل أن نجعل نوروز هذا العام نوروز الحرية والسلام وإحلال الديمقراطية وتحقيق جميع أهدافنا.

وهنأت في ختام كلمتها جميع أمهات الشهداء وأخوات وأبناء الشهداء وعموم الشعب السوري بقدوم النوروز. مؤكدة أنه بفضل تضحيات الشهداء نحتفل بالنوروز وتوقد نار النوروز كل عام، متأملة أن يكون عام تحرير القائد جسدياً وإنهاء الاحتلال.

وبعد ذلك توجه الأهالي لإشعال الشموع على أضرحة من فدوا بأغلى ما يملكون من أجل أن نحيا اليوم ووضع الورود على أضرحتهم، مصممين على الثأر لأبنائهم من الحكومة التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى