PYDنشاطات

اجتماع موسع لأعضاء PYD في ناحية الشدادي

عقد مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية الشدادي يوم الثلاثاء ٩ مايو ٢٠٢٣، اجتماعا تنظيميا في قرية الدويجية التابعة لمركدة بناحية الشدادي.

وحضر الاجتماع أعضاء الحزب في قرى خط الشدادي مركدة، ومجموعة العمل التنظيمي في المنطقة الجنوبية من إقليم الجزيرة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء.

وألقى عضو المجلس العام للحزب مهيدي دغيم كلمة أشار فيها إلى التطورات السياسية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وتناول في كلمته عدة نقاط منها التقارب التركي السوري، مبادرة الإدارة الذاتية، الدور الإقليمي العربي في حل الأزمة السورية منوهاً، بأن تركيا تعمل بشتى الوسائل على اضعاف الادارة الذاتية و افشال المشروع الديمقراطي في سوريا، و نشر الفتنه و النزاعات في المنطقة.

و اكد دغيم على أن الانتخابات التركية ستؤثر على المنطقة وأن سقوط النظام الفاشي في تركيا سيمهد الطريق أمام القوى الديمقراطية، مؤكداً على ضرورة تعزيز النضال لأجل حماية مكتسبات الشعب في شمال وشرق سوريا.

بدوره أكد فاضل الأحمد الرئاسة المشتركة لمكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية الشدادي على أهمية التنظيم ودوره في تعزيز النضال ضد كل أشكال الحرب الخاصة التي تقودها الجهات المعادية للإدارة الذاتية ومكوناتها.

وتحدث الأحمد عن الواقع التنظيمي وآلية عمل حزبنا وأهدافه في بناء نظام ديمقراطي لامركزي يستند على إرادة الشعوب وتصون كرامتها.

وأشار الأحمد إلى أنهم بصدد افتتاح مكتب الحزب في مركدة خلال الأيام المقبلة.

و شارك الحضور في النقاش، مشيرين إلى الصعوبات والتحديات التي تعترض العمل التنظيمي، وتم التطرق إلى أوضاع الشعب في المنطقة الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى