آخر المستجداتروجافامانشيت

إقليما الباسك وكاتالونيا يتعهدان بدعم القطاع الصحي بشمال وشرق سوريا

بدعوة رسمية من برلماني إقليم الباسك وإقليم كاتالونيا، قام الدكتور (جوان مصطفى) الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بزيارة إلى إسبانيا من أجل مناقشة سبل دعم القطاع الصحي في شمال وشرق سوريا.

وحول هذه الزيارة أشار الدكتور جوان إلى أنه التقى مع لجان القطاع الصحي في البرلمانين، حيث قال في حديث خاص لموقعنا الإلكتروني:

خلال اللقاء مع لجان الصحة في البرلمان الكاتالوني تم مناقشة دعم الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في المجال الصحي وتطوير القطاع الصحي في المنطقة وتوظيف الإمكانات الموجودة في خدمته والعمل على إدراج هذا الدعم ضمن اتفاقيات رسمية بين الطرفين.

وأضاف: تم الاجتماع أيضاً مع وكالة دعم إقليم كاتالونيا من أجل دراسة كيفية تطوير الدعم للإدارة الذاتية والمشاريع التي سيتم دعمها وطبيعة الدعم.

وأوضح الدكتور “جوان”: أثناء الاجتماع مع اللجان الصحية لبرلمان إقليم الباسك تم فتح نقاش واسع حول كيفية دعم إقليم الباسك للإدارة الذاتية في المجال الصحي وسبل تطوير القطاع الصحي بمنطقة شمال وشرق سوريا والتمهيد لعقد اتفاقيات رسمية بين هيئة الصحة في الإدارة الذاتية مع إقليم الباسك. مضيفاً أنه تم اللقاء مع وكالة الدعم الدولية لإقليم الباسك أيضاً.

وفي الختام وصف الدكتور “جوان مصطفى” اللقاءات بالإيجابية، وقال:

أستطيع أن أقول إنها بادرة خير لفتح العلاقات بين الإقليمين والإدارة الذاتية في المجال الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى