الأخبارروجافامانشيت

​​​​​​​سلطة دمشق تمنع بشكل تام المحروقات والأدوية عن مخيم الشهباء

أكد “جمال رشيد” نائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين والشهباء أن سلطة دمشق تمنع بشكل تام دخول المحروقات والأدوية إلى الشهباء وتشدد الحصار على المنطقة بشكل أكبر.

وفي تصريح لوكالة ANHA

قال “رشيد”: مع تجدد الاتفاقات السياسية والمخططات بين حكومة دمشق وروسيا ودولة الاحتلال التركي وإيران يشتد الحصار وتزداد الضغوط على الأهالي.

وأوضح أن الحصار الخانق المفروض على مقاطعة الشهباء من قبل حكومة دمشق، منذ أكثر من خمسة أعوام ليس بجديد، إلا أنه شُدد أكثر مؤخراً، حيث تم منع دخول المحروقات والأدوية بشكلٍ تام.

وفي هذا السياق حذر “جمال رشيد” من عواقب تشديد الحصار على قاطني الشهباء في الأيام القادمة، وخاصة في مجال الأعمال الخدمية والأفران والمياه والنقاط الطبية والمشفى الوحيد فيها. مشيراً إلى أن الوضع هو ذاته في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب نتيجة اتباع السياسات ذاتها على المنطقتين.

ونوّه إلى أن هذا الحصار هو نِتاج قرار سياسي بحت، وذلك بعد التطورات السياسية الأخيرة المتعلقة بالمنطقة، والهدف منها إضعاف الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وتأليب الشعب ضدها وخلق الفتنة. مشدداً على ضرورة وضع حد لهذا الحصار والممارسات المتبعة بحق أهالي المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى