الأخبار

أهالي ناحية شيراوا تعتصم على حدود باكور دعما لها

توافد العشرات من أهالي ناحية شيراوا إلى قرية حمام في ناحية جندريسه بالمقاطعة، للاعتصام على الحدود مع باكور كردستانوتنديداً بانتهاكات الحكومة التركية بحق المدنيين الكرد هناك.

ورفع الأهالي الأعلام والرموز الكردية وتوجهوا للحدود وهم يرددون الشعارات التي تحيي مقاومة باكور كردستان وتندد بهجمات حكومة حزب العدالة والتنمية في مدن ومناطق باكور كردستان، وعمليات القتل الممنهج ضد كرد باكور كردستان.

وخلال الاعتصام الذي استمر حوالي ساعتين، لم تتوقف حناجر المعتصمين عن ترديد الشعارات التي تندد بالقصف التركي لمدن باكور وفرض الحصار عليها.

وفي ختام الاعتصام، ألقت الإدارية في تنظيم اتحاد ستار كلستان جعفر كلمة، تطرقت فيها إلى أهمية دعم أبناء روج آفا لمقاومة باكور كردستان، وقالت إن “المنظومة الفاشية التركية تستهدف الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة دون تفريق”، مشيرةً أن الشعب الكردي في جميع الأجزاء تربطه وحدة المصير.

ونددت جعفر بممارسات النظام التركي بحق أهالي باكور كردستان وقصف المدن الأمنة، ووصفت حصار القوات التركية للمناطق التي تشهد انتفاضات شعبية بالعمل “الجبان والمدان”.

وفي ختام كلمتها، طالبت كلستان جعفر المجتمع الدولي بالتدخل السريع ووقف نزيف الدماء، وأكدت أن من يسكت عن ما يحدث في باكور كردستان هو شريك للنظام التركي في جرائمه بحق المدنيين.

واختتم الاعتصام بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة باكور.

زر الذهاب إلى الأعلى