الأخبارمانشيت

القنصل الروسي يؤكد دعمه للكرد خلال زيارته لممثلية روجافا في اقليم كردستان

زار اليوم فيكتور سيماكوف القنصل الروسي  في اقليم كردستان ممثلية الادارة الذاتية الديمقراطية لروجافا في مدينة السليمانية ,حيث استقبل القنصل سيماكوف من قبل ممثل الادارة الذاتية في اقليم كردستان شيرزاد ايزيدي.

وحسب ماصرح ايزيدي لوكالة روج نيوز ان الاجتماع ناقش اوضاع روجافا والمنطقة بشكل عام وخاصة بعد بدأ المباحثات حول الشأن السوري في جنيف،ومحاولات اقصاء الكرد عنها.

وقال ايزيدي ان القنصل سيماكوف اكد ان بلاده ضد اقصاء الكرد من مباحثات جنيف،وان المباحثات ستبوء بالفشل بدون مشاركة ممثلين عن  الكرد  وممثلي الادارة الذاتية فيها.

واشار ايزيدي الى ان القنصل عبر عن تأييده الحرب ضد داعش مثمناً دور وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية في حربهم ضد الارهاب.

واعرب ايزيدي عن امله في توسيع افق العلاقات مؤكداً ان اللقاء كان ايجابياً.

وومن المقرر فتح ممثلية  الادارة الذاتية الديمقراطية في موسكو خلال الايام القليلة القادمة.

وقال ممثل الادارة الذاتية في اقليم كردستان شيرزاد ايزيدي في ختام تصريحه ان زيارة القنصل الروسي الى الممثلية و لقائات السيد صالح مسلم مع نائب وزير الخارجية الروسي  و اتصال نائب وزير الخارجية الامريكي وزيارة مبعوث اوباما الى كوباني ولقائه بمسؤولي الادارة فيها لهي دلالات على ان روجافا  لها مكانة مهمة على الصعيد العالمي وان جنيف 3 لن يثمر ولن يحل الازمة السورية بدون مشاركة الكرد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى