الأخبارمانشيت

أهالي منبج: التدخل التركي مُخل بأمن الشمال السوري

خرج المئات من أهالي مدينة منبج مُعربين عن رفضهم لدخول القوات التركية إلى المدينة، هذا واجتمع الأهالي في ساحة “دوار البطة” الواقع في الجهة الشرقية من مدينة منبج، حيث اتجه المتظاهرون إلى وسط المدينة يجوبون الشوارع الرئيسية في المدينة.

شارك في هذه المظاهرة جميع مكونات مدينة منبج بالإضافة إلى وفود من الطبقة والرقة ودير الزور، وكان لوجهاء العشائر السورية حضوراً بارزاً منها “عشيرة البوبنة، البوسلطان، البوبطوش، المجادمة والدمالخة”.

ومن ثم اتجه المتظاهرون وممثلي العشائر إلى الساحة العامة في المدينة رافعين لافتات بعبارات منددة بالتدخلات التركية في الأراضي السورية ولاسيما مدينة عفرين.

حيث ألقيت العديد من الكلمات التي رفضت السياسة التركية للأراضي السورية، بدوره ألقى الشيخ “حامد الفرج” وجيه عشائر الفرات كلمة عبّر فيها “بأنهم يرفضون أي شكل من أشكال التدخل التركي في الأراضي السورية”، بالإضافة إلى أن القوات التركية لن تدخل إلى مدينة منبج وإن كل هذه الدعايات التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هي أكاذيب بحسب تعبير “ابراهيم البناوي” القيادي في مجلس منبج العسكري، مضيفاً بأنهم كمجلس منبج العسكري سيدافعون عن أرضهم في حال تقدم القوات التركية ولو شبر واحد ضمن الأراضي التي تحررت من تنظيم داعش .

والجدير بالذكر بأن المظاهرة التي نُظمت من قِبل الإدارة المدنية تزامنت مع خروج دوريات للقوات التركية على طول حدود منبج التي جاءت بعد تنسيق بين كل من واشنطن وأنقرة.

ومن جانبهم أكدوا أهالي منبج على لسان رؤساء العشائر والإدارة المدنية بأن التدخلات التركية في المدينة ستخل بالأمن والاستقرار الذي تشهده المدينة منذ تحريرها من رجس إرهاب داعش

زر الذهاب إلى الأعلى