مانشيتنشاطات

أهالي إقليم الفرات يطالبون بحريّة أوجلان

نظّم أهالي إقليم الفرات تظاهرةً مندّدةً بالممارسات اللاإنسانيّة الّتي تمارسها الحكومة التّركيّة بحقّ قائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان والمطالبةً بحريته, وذلك بمشاركة كافّة مؤسّسات الإقليم وحزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD.

انطلقت المسيرة من أمام ساحة المرأة الحرّة, متّجهةً إلى ساحة الشّهيد عكيد, حيث اجتمع المشاركون ووقفوا دقيقة صمتٍ على أرواح الشّهداء, ثم أُلقيت الكلمات الّتي تحيّي القائد وترفض العزلة المفروضة عليه.

حيث تضمّنت كلمة فرهاد ديريك الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لكانتون كوباني التنديد بالعزلة المفروضة على القائد, وأكّد أن الأتراك يريدون تشكيل حاجزٍ بين الشّعب الكردي والقائد وبالتّالي طمس الحقوق المشروعة لهذا الشّعب.

وتابع فرهاد ديريك: “إنّ هذه المؤامرة على القائد وعلى الشّعوب الحرّة في الشّرق الأوسط وتجريد القائد من حقوقه ستنكسر جميعها أمام فكره وفلسفته”.

ثم تحدّثت عائشة أفندي باسم حركة المجتمع الدّيمقراطي TEV-DEM قالت في كلمتها: “إنّ التّجريد على القائد هو تجريدٌ على فلسفته وأفكاره, ولكنّ القائد حيٌّ بيننا وحتى الآن نستمدّ القوّة منه”.

وتعليقاً على وصف الأسد لشعوب الشّمال السّوري بالخونة أوضحت أفندي بالقول: “الأسد الذي يقول بأنّ الكرد خائنون نسأله، ماذا عن الباصات الخضر واغتصاب النّساء وتجويع الأطفال؟ نحن حرّرنا الشّمال السّوري من الإرهاب, والنّظام سلّم المدن للإرهاب, فمن هو الإرهابي؟!

زر الذهاب إلى الأعلى