الأخبارالعالممانشيت

أعضاء البرلمان الأوربي: الحل يكمن في حرية عبد الله أوجلان

طالب عضوا البرلمان الأوربي “ليد ماسارد” و”كريس مكمانوس” بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

وقال “كريس ماكمانوس” النائب عن حزب “شين فين” الإيرلندي في البرلمان الأوربي: نحن نبحث عن حل سياسي لهذه القضية المستمرة منذ فترة طويلة، ونريد أن يدير الشعب الكردي نفسه، لذا أول ما يجب فعله هو كسر العزلة المطلقة المفروضة على أوجلان وتحقيق حريته، هذا هو الحل الوحيد الذي يمكن الشعب الكردي والشرق الأوسط من تأدية دورهما الفعال لضمان السلام وتحقيقه. وفقاً لــ ANFNEWS.

وأضاف: كقائد سياسي، يجب أن يكون أوجلان بين شعبه، لذلك يتطلب إطلاق سراحه فوراً، بداية، كخطوة أولية من أجل أن يقود عبد الله أوجلان الحركة الكردية، وذلك لتطوير الحوار السياسي السلمي، وأن يدير الشعب الكردي نفسه بنفسه، لذا يجب إطلاق سراحه على الفور، حرية أوجلان هي الخطوة الأولية والأكثر أهمية من أجل السلام”.

واختتم عضو البرلمان الأوروبي كريس مكمانوس حديثه قائلاً: “رسالتي إلى كل من يريد السلام والاستقرار في

المنطقة، يجب إطلاق سراح أوجلان، يريد الشعب الكردي أن يُطلق سراح قائدهم وأن يروه معهم، بهذه الطريقة سيقوم أوجلان بما هو ضروري من أجل الحرية، كما ذكرت، قبل كل شيء يجب إطلاق سراح أوجلان ومنحه حريته.

بدورها قالت عضوة البرلمان الأوربي “ليد ماسارد” إن احتجاز إنسان لأشهر وحرمانه من اللقاء مع عائلته والتواصل معهم لفترة طويلة، لا يعد احتراماً لحقوق الإنسان.

وأوضحت ماسارد: كأعضاء في البرلمان الأوربي، واجبنا هو ضمان الحقوق الأساسية لكل شخص، لذا نطالب أن يحصل أوجلان على حقوقه وأن يتمتع بها، ويجب أن يتواصل مع عائلته وإرسال معلومات عن وضعه لهم، ويجب أن يعلم أصدقائه وعائلته بوضعه.

واختتمت ليد ماسارد حديثها بضرورة إطلاق سراح القائد أوجلان، وقالت:” لا يوجد أيّة أسباب لبقاء أوجلان في السجن، يجب وجود حل سياسي وهذا الحل لا يمكن تحقيقه إلا بحرية أوجلان، إذا لم يتم تحرير أوجلان فلن يتم التوصل إلى حل دائم.

زر الذهاب إلى الأعلى