الأخبارمانشيت

أربع سنوات سجن لعنصر ارهابي من بريمن قاتل في كوباني

حكمت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة هامبورغ  اليوم الاثنين 20.08.2018 على احد عناصر التنظيم الارهابي داعش بالسجن لمدة اربع سنوات وشهرين . بعد ان تأكد  القضاة إن الشيشاني الأصل اصلان بيك إس كان عضواً في منظمة ارهابية أعوام 2014-2015 في سوريا . 

ورغم اقتناع المحكمة بان الشيشاني المولد غادر مدينة بريمن الالمانية في اذار 2014 متجهاً الى سوريا عبر تركيا وانضم الى وحدة قتالية لتنظيم داعش حسب ما أظهرته الصور ومقاطع الفيديو ضد اصلان بيك (٢٩ عاماً) وهو ضمن قافلة عسكرية للتنظيم الارهابي متجهة لمدينة كوباني الكردية حسب ما نقلته صحيفة بيلد واذاعة بريمن الرسمية اليوم الاثنين وهو يحمل كلاشينكوف في يده باللباس العسكري إلا إن المتهم إدعى انه لم يشارك في عمليات قتالية بعد أن عرف نفسه في الصور ومقاطع الفيديو التي تم نشرها عن مواقع روسية .

اعتبر القاضي طلب هيئة الدفاع بالبراءة للمتهم بأنها عبثية ، بعد عدم تمكن الادعاء إثبات مشاركة اصلان بيك في عمليات عسكرية رغم إنه عاد الى بريمن في أوائل عام 2015 نتيجة إصابته في ساقه .

يذكر إنه هذا هو الحكم الثاني ضد عنصر اخر للتنظيم الارهابي عاد الى مدينة بريمن فقد حكم على المتطرف هاري اس بالسجن ثلاث سنوات كونه عضو في تنظيم ارهابي اجنبي . 

حسب بعض الإحصاءات المحلية في مقاطعة بريمن هناك اكثر من ثلاثين شخصاً غادر مدينة بريمن وبريماهافن للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية الاسلامية وخاصة داعش .

زر الذهاب إلى الأعلى