مانشيتنشاطات

أحزاب وحركات سياسية: المجلس الكردي يلفظ أنفاسه الأخيرة

خلال زيارة أجراها حزب الاتحاد الديمقراطي وحركة المجتمع الديمقراطي إلى مكتب تجمع الديمقراطيين اليساريين الكرد في سوريا، أكد المجتمعون بأن مجلس عنتاب المتأسس برعاية تركية يتوجه نحو التفكك لا سيما بعد تصريحات بعض أعضائه بأن الدولة التركية محتلة.

هذا وتألف الوفد الزائر من هدية علي وشيخموس أحمد عضوا المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، وكمال عاكف، وعبد الله عربو الإداريين في حركة المجتمع الديمقراطي.

وقد اُستقبل الوفد من قِبل لقمان أحمي رئيس حزب الخضر الكردستاني، والرئاسة المشتركة لحركة التغيير الديمقراطي مزكين زيدان وكاميران حسين، ومحمد شيخي سكرتير اتحاد الشغيلة، ونورالدين رمو مسؤول العلاقات الدبلوماسية في حركة التجديد الكردستاني في سوريا.

حيث دار النقاش بين الطرفين حول العديد من النقاط الأساسية أهمها: احتلال تركيا لعفرين، والوضع السياسي والاقتصادي في المنطقة وإيجاد الحلول المناسبة للنازحين من عفرين. وفي سياق آخر تم الحديث عن مجلس عنتاب المتأسس برعاية تركية بدأ يتجه نحو التفكك لا سيما بعد تصريحات بعض أعضائه بأن الدولة التركية محتلة، كما وأكد الطرفان على انهيار المجلس الكردي ENKS الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة.

كما وأكد الطرفان على وحدة الصف الكردي والدعوة لانعقاد مؤتمر وطني كردستاني، والسعي إلى تقوية العلاقات وتطبيعها بغية إيصال صوت الكرد.

وفي الختام أكد الطرفان على دعمهم لمقاومة شعب عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى