الأخبارمانشيت

فلك ناز أوجا: المؤتمر الوطني الكردستاني الردٌ الأنسب للهجمات على الكرد

حذرت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي فلك ناز أوجا من مغبة استمرار حالة التفرقة والشرخ في الصف الكردستاني، مبينة أن الكرد سيواجهون الهلاك مالم يتم عقد مؤتمر وطني كردستاني لتحقيق الوحدة الوطنية.

وقالت أوجا لوكالة روج نيوز أن “متغيرات كبيرة تطرأ على خارطة الشرق الأوسط بعد لوزان وسايكس بيكو، وفي مرحلة المتغيرات هذه تقوم قوى متسلطة في المنطقة بعقد اتفاقيات ضد الكرد لمنعهم من الوصول إلى حقهم المشروع وحريتهم”، مضيفة بقولها: “مثال على ذلك ما تعرضت له كركوك، عفرين، شنكال ما يعني أننا في مرحلة يتطلب منا عقد المؤتمر الكردستاني”.

وأكدت أوجا خلال حديثه بأن المؤتمر الوطني الكردستاني سيكون الرد الأنسب للهجمات والتهديدات التي تطال الكرد، مشيرة إلى اللقاءات التي يجريها حزبها في باشور كردستان تدخل في مساعي خلق الأرضية المناسبة لعقد المؤتمر الجامع للكرد.

وأوضحت بأن الأطراف التي التقت بهم في زيارتهم هذه جميعها رحبت بمساعي الوحدة الوطنية والعمل على عقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

وناشدت أوجا في ختام حديثها جميع الأطراف الكردستانية لدعم أعمال المؤتمر الوطني الكردستاني، مؤكدة على أن الكرد سيواجهون الهلاك مالم يوحدوا صفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى