الأخبارمانشيت

آيدن: تركيا وباءٌ فتاك لشعوب الشرق الأوسط وأوروبا

قال الفنان الكردستاني آيدن أن الوحدة الوطنية حاجة ومطلب أساسي في القرن الحالي، مشدداً على أن الكرد باتحادهم يتغلبون على أعدائهم وينتصرون.

وبيّن آيدن لموقع PYDROJAVA أنه على الكرد أن يدعو للوحدةالوطنية، وقال: “يجب أن ندعو للوحدة، وعلينا جميعاً أن نتحد ونتضامن ونصعد نضالنا لأجل قضيتنا، إذ لم نتحد لن نستطيع هزيمة أعدائنا وما أكثرهم، ودفع بلائهم عنا؛ علينا الاتحاد لننتصر، مضيفاً بقوله: “كمواطن كردي ومن ثم كفنان كردي كلما أعتلي الخشبة قبل البدء بالغناء أدعو للوحدة الكردية وعلى هذا الأمل أمضي قدماً”.

وتابع: “بلا شك دولة الاحتلال التركي تشن منذ سنوات هجمات مدمرة على روج آفا والكرد، لكونهم لا يتحملون أي مكتسبات كردية”؛ مؤكداً على أنها (أي الدولة التركية) برئاسة اردوغان منافقة، أصبحت بلاءً للشرق الأوسط وخاصة الكرد، وبلاءً على أوروبا أيضاً.

موضحاً حديثه بالقول: “أوروبا هي مَن أسست تركيا في لوزان ولو لم تدعمها هي وأمريكا لما آلت الأمور إلى ما هي عليه الآن”.

وشدد الفنان الكردستاني على أن الكرد باتوا قوة من غير الممكن أن تستطيع تركيا هزيمتهم لوحدها.

وطالب آيدن العالم بدعم القضية الكردية حيث قال: “الأول من نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع كوباني والثاني من نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا، إنه لأمر جيد لكن لا يجب أن يقتصر الأمر على التضامن فقط فالمقاومة الكردية معروفة حول العالم وعلى العالم دعم القضية الكردية للوصول إلى حلٍ لها.

وفي ختام حديثه دعا الفنان الكردستاني آيدن الجاليات الكردية في أوروبا للالتفاف حول المقاومة الداخلية، قائلاً: “شعبنا الكردستاني تحت وطأة التهديد، وإذا ما قايسنا شعبنا في المهجر به فإن الثاني ينعم براحة وأمان أكثر، لذلك عليه الخروج إلى الساحات والانتفاض لأجل شعبه في الداخل، العالم يتضامن مع الكرد، علينا تقدير هذا الأمر، ونلتف نحن أيضاً حول مقاومتنا وشعبنا في الداخل وننضم للفعاليات ونوحد صوتنا ونطرق الأبواب العالمية لإيقاف همجية الأتراك ضدنا.      

 

زر الذهاب إلى الأعلى