الأخبارروجافامانشيت

آلدار خليل معزياً: مام بشير كان أحد ركائز النضال من أجل حرية شعبنا الايزيدي


قدم آلدار خليل عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD التعازي لعائلة الفقيد “مام بشير” قائلاً: ” مام بشيرالشخصية الوطنية الكردية، من الطائفة الإيزيدية والذي ناضل سنوات طويلة في الحركة الوطنية الكردستانية، وله باع طويل في النضال لحرية شعبه واحقاق حقوقه المشروعة.
وأضاف خليل “مام بشير كان ركيزة من ركائز النضال من أجل حرية شعبنا الايزيدي في شنكال، ولقد أمضى جل حياته في مسيرة النضال الوطني التي امتدت لـ 37 عاماً من أجل المجتمع الايزيدي والثورة الكردستانية بدأب وإصرار”.
وتابع “على الرغم من كون عائلته كانت خارج أراضي شنكال إلا إنه عاد إليها بعد تحريرها من داعش، وهذا يشير إلى أنه كان شخصية وطنية بامتياز، وبوفاته فقّدَ الشعب الكردي عامةً والايزيدي بشكل خاص شخصية قيادية مؤثرة ووطنية ونعزي عموم الشعب الكردي والايزيدي وعائلة الفقيد”.
ومن الجدير بالذكر أن مام بشير شارك في المقاومة ضد هجمات مرتزقة داعش الإرهابي، وعمل جاهداً لاعادة إعمار شنكال، وقدم خدمات جليلة في السعي للاعتراف بالإدارة الذاتية وإرادة شعب شنكال.
مام بشير من مواليد باطمان سنة 1956، وهو أب لستة أبناء، هاجر إلى ألمانيا في سبعينيات القرن الماضي، وعاد إلى شنكال وعمل من اجل حماية المجتمع الايزيدي، وانضم الى تأسيس حركة الحرية والديمقراطية الايزيدية TEVDA في 2003 بشكل ناشط وفعال، لم يتوانى في حياته عن القيام بالعمل النضالي بروح فدائية.

زر الذهاب إلى الأعلى