PYDالأخبارمانشيت

آسيا عبد الله: عند أسوار إمرالي تُنتهك كل القوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان

ضمن فعاليات التنديد بالمؤامرة الدولية في إقليم شمال وشرق سوريا، شهدت مدينة القامشلي اليوم /15/شباط/ 2024/ مظاهرة حاشدة استنكاراً للمؤامرة الدولية على القائد أوجلان وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة القائد في سجن امرالي منذ 25 سنة.

وفي سياق الذكرى السوداء، خاطبت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “آسيا عبد الله” في الحشود الغفيرة، بكلمة مقتضبة، سلطت فيها الضوء على مؤامرة (15 شباط/1999) الدولية، وأهداف القوى الامبريالية من هذه المؤامرة.

وأكدت “عبد الله” أن المؤامرة استهدفت فكر ونهج القائد وفلسفة الأمة الديمقراطية، هذا النهج الذي اعتبرته القوى الرأسمالية خطراً كبيراً على تحقيق أهدافها ومصالحها في الشرق الأوسط والعالم.

ونددت آسيا عبد الله بازدواجية المعايير لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان، قائلة: كل المواثيق والقوانين الدولية تُنتهك وتُخرق عند أسوار إمرالي تحت أقدام النظام التركي عندما تتعلق بحقوق القائد أوجلان في الحرية.

آسيا عبد الله الرئيسة المشتركة لــ PYD، دعت في ختام كلمتها أحرار العالم وشعوب إقليم شمال وشرق سوريا، إلى رفع وتيرة النضال والمقاومة إلى جانب حرب الشعب الثورية وإرادة المرأة الحرة، حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى