الأخبارمانشيت

قوات سوريا الديمقراطية تحرر بلدة المنصورة بالكامل

ضمنَ المرحلةِ الرابعةِ من حملةِ عضبِ الفراتِ لعزلِ الرقة وتحريرها، وبعدَ تحريرِ مدينةِ الطبقة، وخلالَ مواجهاتٍ استمرتْ ليومين؛ حررَ مقاتلو قواتِ سورية الديمقراطية بلدةَ المنصورة، وأثناءَ تمشيطها استولوا على كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحةِ والذخيرةِ بينها 5 دبابات لمرتزقة داعش.

لاتزالُ الحملةُ التي أطلقها مقاتلو قواتِ سوريا الديمقراطية لتقويةِ الخطِ الدفاعيِّ لمدينةِ الطبقة مستمرةٌ بالتقدم، حيثُ حررَ مقاتلو قواتِ سوريا الديمقراطية بعدَ يومينِ من المعاركِ والاشتباكاتِ القويةِ بلدةَ “المنصورة” الواقعةِ 20 كم شرقي مدينةِ الطبقة بالكامل من المرتزقة، وذلكَ ضمنَ حملةِ تقويةِ الخطِ الدفاعي للطبقة، وخلالَ معاركِ اليومين قُتِلَ 30 مرتزقاً على الأقل، وقع جثث 14 منهم بيد المقاتلين.

كما تمكنَ المقاتلونَ خلالَ معاركِ المنصورة تدميرَ عربةٍ مفخخةٍ للمرتزقة، بالإضافةِ إلى استيلاءِ المقاتلينَ على عربةٍ مفخخةٍ و5 دبابات، و4 سيارات BMB وعددٌ من مخازنِ الأسلحةِ والذخيرةِ التي تضمُ المئاتَ من أسلحةِ الكلاشينكوف، والبي كي سي، وقذائف الهاون ومدافعها، والصواريخ، والآلاف من ذخائر الأسلحة.

كما أطلقَ المقاتلون بعدَ التحريرِ حملةً لتنظيفِ البلدةِ من مخلفاتِ المرتزقةِ والقنابلِ التي زرعوها فيها.

والجدير ذكره أنه وبتحريرِ بلدةِ المنصورة؛ قطعَ طريقٌ آخر استراتيجي على المرتزقة، وهذهِ البلدة تقع 20 كم شرقي مدينةِ الطبقة، ويقدرُ عددُ سكانها بحوالي 50 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى