الأخبارمانشيت

بيان الـ YPS حول المزيد من الدعم من قبل ذوي الشهداء وعموم الشعب الكردي

بعدَ اتضاحِ مطامعِ الدولةِ التركيةِ وشركائها من الحزبِ الديمقراطيِّ الكرديِّ حولَ إعادةِ السيطرةِ على شنكال، وتفريغها من الكُرد الايزيديين لتصبحَ مركزاً لقواعدِ الجيشِ التركيِّ، قامت المنسقيةُ العامةُ لوحدات الـ YPS بإصدارِ بيانٍ يخاطبُ فيهِ عائلاتَ شهداءِ الـ YPS وعمومِ الشعبِ الكرديّ.

YPS أوضحتْ في بيانها أنهم، وحسبَ الإمكانياتِ ستعرضُ محصلةَ نتائجِ مرحلةِ النضالِ وقالت:” إنها ستعرضُ جميعَ المعلوماتِ المتعلقةِ بشهداءِ حملتهم على موقعهم الالكتروني، وأضافتْ على الجميعِ تقديمُ الدعمِ والمساعدة”.

وقالت الـ YPS أيضاً:” كما هوَ معروفٌ عبرَ التاريخ فالذينَ يدافعونَ عن أنفسهم و مبادئهم هم الذينَ ينتصرونَ في النهاية” . وأشارَ البيانُ إلى أن نضالَ الشعبِ الكرديِّ مستمرٌ ولن تستطيعُ أي قوةٍ على إخضاعها وقمع ثورتها”.

وفي نفسِ السياقِ قالتْ: منذ 14 تموز 2015 و حتى الآن، فإنَّ الشعبَ الكرديَّ أبدى مقاومةً عظيمةً دخلتْ التاريخَ بقيادةِ شبابه. وهذهِ المرحلةُ والنضالُ من أجلِ الحكمِ الذاتيِّ والإصرارِ على الوصولِ إلى العيشِ بحريةٍ و كرامةٍ أثبتت أن لا أحدَ قادرٌ على إخضاعِ هذا المجتمعِ الكرديِّ، وأنَّ لا أحدَ يستطيعُ كسرَ إرادةِ هذا الشعبِ  كما هو معروفٌ في التاريخ، فأنَّ النصرَ دائماً يكونُ حليفَ هذهِ الشعوبِ المناضلة، فهذهِ المقاومةُ ونتائجها مهما كانتْ قد دخلتْ التاريخَ، وتخلدُ بحروفٍ من ذهب, هذهِ المقاومةُ حولتْ مسارَ شعبنا وقربتهُ من أهدافهِ أكثرَ وبخطواتٍ أكبرَ وأسرعَ نحو العيشِ بحريةٍ وكرامة، وحققتْ انجازاتٍ كبيرةٍ وأفشلتْ جميعَ مخططاتِ عدوِّ شعبنا”.

البيان قال:” منْ أجلِ هذهِ المقاومةِ والنضالِ قَدَّمَ شعبنا تضحياتٍ كبيرةٍ وكثيرة. و أضافَ: خيرةُ شبابنا الكُرد وأشجعهم وأغلاهم على قلوبنا ضحوا بحياتهم في سبيلِ تحقيقِ أهدافِ شعبنا. رفاقنا الذينَ استشهدوا في هذا الدربِ أصبحوا بُناتَ ثورتنا الحقيقيةُ في هذا النضالِ الذي وصلَ إلى يومنا هذا. فما فعلوهُ من أجلِ هذهِ الثورةِ و استمرارها، وأسلوبهم في النضالِ والعيشِ حتى الشهادة آمالهم وأهدافهم من أجلِ شعبنا شكلتْ الجبهةَ القويةَ لنا من أجلِ النضالِ حتى اليوم، وفتحوا لنا الطريقَ إلى المستقبلِ والعيش بحرية. نحنُ سنبقى على دربهم، ونعملُ من أجلِ تحقيقِ أهدافهم منْ أجلِ حريةِ القائدِ وحريةِ شعبنا حتى النهاية. وإذا بقينا نستذكرهمْ كما يجب سنصلُ إلى تلكَ الأهدافِ وسيكونُ النصرُ حليفنا في النهاية.

نحنُ ندعو إلى تقديمِ المزيدِ من الدعم

البيانُ أضافَ أيضاً: في هذهِ المرحلةِ من مراحلِ النضالِ الذي شَهِدَ جميعَ أنواعِ الهجماتِ الوحشيةِ، وجميعَ سياساتِ الإبادةِ بحقِ شعبنا، لم يشهد التاريخُ مثلاً لهُ، ارتأينا إلى أنهُ من واجبنا إعلانُ أسماءِ شهدائنا وتخليدهم في التاريخ، ولهذا وبسببِ الظروفِ والأوضاعِ الصعبةِ المتقلبةِ، وبسببِ خصوصياتِ المعاركِ في المدنِ، ومحاولاتِ العدوِ على نشرِ معلوماتٍ كاذبةٍ، وتشويهِ الحقائقِ؛ تأخرنا بعضَ الشيء في هذهِ المجالات.

وفي هذا المجالِ قمنا بنشرِ الحصيلةِ في تموز 2016، وقمنا فيها سابقاً بشرحِ أسبابِ تقصرينا في هذا المجال. قلنا حينها أن المعلوماتَ المتوفرةَ حينها كانتْ هي التي عرضناها وفقَ الإمكانياتِ والمعلوماتِ التي وردتْ إلينا، ومن أجلِ إعلانِ النتائجِ لا تزالُ التحقيقاتُ والبحث لم ينتهي، وأننا سنعلنُ وثيقةً ثانيةً في الفترةِ المقبلة.

جميعُ المعلوماتِ عن الشهداءِ وأسمائهم يتمُ جمعها في موقعٍ واحد

من حينها وإلى اليوم يقوم الـ YPS بجمعِ المعلومات، وتعملُ على التحققِ منها، و تعملُ من أجلِ الوصولِ إلى جميعِ المعلوماتِ عن شهداءِ مقاومةِ الحكمِ الذاتي. وعلى هذا نقومُ بنشرِ آخرِ المستجداتِ في هذا الموضوع، نتمنى التواصلَ وتقديمَ الدعمِ والمقترحاتِ من قِبَلِ شعبنا في الأمورِ المتعلقةِ بالمواضيعِ المنشورةِ من أجلِ اغنائها. نحنُ بانتظارِ تقديمِ الدعمِ وإضافةِ مواردَ البحثِ في سبيلِ جمعِ اكبرِ عددٍ من المعلوماتِ عن شهدائنا الذين بأسلوبِ نضالهم وفدائهم أناروا الدربَ أمامنا، ونتمنى انضمامكم ودعمكم لنا في سبيلِ حفظِ ذكرى رفاقنا الشهداء.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى