PYDالأخبارالعالممانشيت

الـ PYD في لبنان يؤكد على تصعيد وتيرة نضاله الديمقراطي

عُقد اليوم الأحد الاجتماع السنوي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – منظمة لبنان، في العاصمة اللبنانية بيروت، وسط حضور لممثلين عن الإدارة الذاتية ومنسقية مؤتمر ستار.

ألقيت العديد من الكلمات حول التطورات الأخيرة على الساحة السورية وروج آفا وعلى الساحة الكردستانية.

وتحدث المشاركون عن تهديدات الاحتلال التركي وممارساته المنافية للقيم والمبادئ الإنسانية، وحول الانتهاكات في كل من (عفرين وسري كانيه وكري سبي).

وأشار المتحدثون بأن الصمت الدولي وعدم تمكنه من إيجاد صيغة مناسبة لحل الأزمة السورية والتدخل التركي السافر واحتلاله لأراض سورية كلها أسباب أدت إلى تفاقم الأزمة السورية واصحبت مستحيلة الحل في ظل هذه ظروف.  وندد المشاركون بالهجمات الأخير للاحتلال التركي على شنكال واستهدافهم لقيادات شنكال، مؤكدين على أن مثل هذه الممارسات والسياسات العدائية تجاه الشعب الكردي عموماً وتجاه المكون الايزيدي هي استكمال لمشروع الإرهاب في المنطقة التي ترعاه تركيا وفشلت في تنفيذه تنظيم داعش الإرهابي ومرتزقة الاحتلال التركي.

ومن ثم تم قراءة التقارير السنوية وبحث آليات وبرامج للعمل التنظيمي والسياسي والفكري وفق سياسية وأسلوب دبلوماسي اساسه الفكر والمنهج الديمقراطي للقائد عبد الله أوجلان.

لينتهي الاجتماع بمخرجات عمل للعام القادم والتأكيد على تصعيد وتيرة النضال والكفاح، إلى جانب بناء القدرات الذاتية والتواصل مع كل الأطراف والشخصيات المؤمنة بالديمقراطية والتعددية.

حزب الاتحاد الديمقراطي لبنان

زر الذهاب إلى الأعلى