الأخبارمانشيت

شاهوز حسن يكشف نتائج زيارة أحزاب روج آفا إلى باشور كردستان

أوضح “شاهوز حسن” الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن زيارتهم لباشور كردستان كانت إيجابية, وأن الوفد التقى بجميع الأحزاب والمنظمات السياسية.

هذا واجتمع ممثلو الأحزاب السياسية الكردية في روج آفا بمقر حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM في قامشلو لتقييم نتائج زيارة وفدهم إلى إقليم باشور كردستان.

وبعد اجتماع مغلق أدلى “شاهوز حسن” بياناً لوسائل الإعلام باسم الأحزاب السياسية.

وأشار حسن خلال البيان إلى أن زيارتهم إلى باشور كردستان كانت إيجابية, وأن الوفد التقى بجميع الأحزاب والمنظمات السياسية, وأضاف أن المحادثات أكدت أهمية الوحدة الكردية في المرحلة الحساسة الحالية في المنطقة, وقال:

لقد أجرينا تقييمات عميقة بخصوص المؤتمر الوطني الكردستاني, وناقشنا عقد المؤتمر وإنشاء قوة مشتركة ضد هجمات الدولة التركية على باشور كردستان وروج آفا.

وأضاف حسن:

إن جميع الأحزاب أبدت موقفاً إيجابياً، وأكّدت أنها ستتخذ الخطوات اللازمة وستعمل على عقد المؤتمر الوطني الكردستاني, كما تم نقاش الهجمات ضد روج آفا، والانتصار الذي تم تحقيقه على تنظيم داعش الإرهابي, والصعوبات التي نواجهها بعد هزيمة داعش, كما أن تحرير عفرين كان من أهم القضايا التي ناقشناها خلال المحادثات, وما يمكن القيام به لضمان تحرير عفرين من الاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى