الأخبارمانشيت

حزب الشعوب الديمقراطي يدين أحكام السجن بحق (غوفين ودميرتاش)

أدان حزب الشعوب الديمقراطي HDP قرار المحاكم التركية بالحكم على كل من النائبة السابقة عن حزب الشعوب الديمقراطي (ليلى غوفين) بالسجن 11 عاما و 7 أشهر والرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي (صلاح الدين دميرتاش) بالسجن لمدة عامين و 6 اشهر.

حيث اتهم حزب الشعوب الديمقراطي التحالف الحاكم في تركيا (حزب الحركة القومية اليميني المتطرف وحزب العدالة والتنمية)  وأردوغان بالضغط على حزب الشعوب الديمقراطي من خلال هذه الأحكام قبل الانتخابات العامة في 2023.

وجاء في تغريدة على صفحة حزب الشعوب الديمقراطي:

إن الأحكام التي مدتها 11 عاماً و 7 أشهر على النائبة (ليلى غوفين) وعامان و 6 أشهر لرئيسنا المشترك السابق (صلاح الدين دميرتاش) هي مجرد أحدث خطوات حملة الانتقام لتحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية, لن نظهر أي خضوع لسياساتهم القمعية لا في الماضي ولا أبداً.

ويوم الإثنين  حكمت محكمة تركية على ليلى غوفين بالسجن 11 عاماً و 7 أشهر, وفي 14 أيلول حكمت محكمة أنقرة الجنائية  على (صلاح الدين دميرتاش) بالسجن لمدة عامين وستة أشهر بتهمة.

وكانت لجنة وزراء مجلس أوروبا قد دعت العام الماضي تركيا إلى الإفراج عن السياسي الكردي المعارض صلاح الدين دميرتاش, ولكنه لا يزال مسجونًا على الرغم من أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تطالب بالإفراج الفوري عنه.

https://www.kurdistan24.net/en/story/29743-Pro-Kurdish-party-condemns-jail-sentence-for-Guven-and-Demirtas

زر الذهاب إلى الأعلى