المرأةنشاطات

 مجلس المرأة في حلب يستذكر الشهيدة زيلان حسكة

استذكر مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD – حلب، خلال اجتماع في حي الشيخ مقصود المناضلة زيلان حسكة التي استشهدت في مقاومة الكرامة بمدينة سري كانيه في ١٥ تشرين الأول ٢٠١٩ .

حضر الاجتماع الذي عقد بهذا الخصوص 167 عضو وعضوة من اعضاء الحزب، وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ألقى كل من  عضوا المجس العام للحزب علي حسن، وروشين ابراهيم كلمة استذكرا من خلالها الشهيدة زيلان حسكة وسيرتها النضالية.

وأشارت الكلمات إلى أن المناضلة الشهيدة زيلان كانت رمزاً لشخصية المرأة الحرة بإرادتها القوية وإصرارها على النضال إلى جانب الآلاف من رفاقها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحقيق آمال وتطلعات شعبهم.

وتطرقت الكلمات إلى الأوضاع والتطورات الأخيرة التي تشهدها شمال وشرق سوريا في ظل هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته واحتلاله للمناطق، بأن  العدوان التركي على المنطقة عموماً  هدفه زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتوسيع نفوذ العثمانية الجديدة.

وجدد اعضاء المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  العهد بالسير على خطى الشهداء حتى تحرير كل شبر من الأراضي المحتلة، وانتهى مراسم الاستذكار بترديد الشعارات التي تحيي المقاومة وتمجد الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى