PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

مسد وقوى سياسية سورية تناقش العملية السياسية مع الخارجية الروسية

التقى وفد يضم قوى واحزاب سياسية سوريّة ميخائيل بوغدانوف ممثل رئيس روسيا الاتحادية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي.

وضم اللقاء التشاوري الذي جمع  كل من سيهانوك ديبو وعلي العاصي ممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطية، قدري جميل وعلاء عرفات ممثلين عن منصة موسكو، وخالد محاميد نائب رئيس هيئة التفاوض السورية السابق،  وعبيدة نحاس رئيس حركة التجديد الوطني، وعادل سعيد ممثلا عن هيئة التنسيق الوطنية، وحسن الاطرش عن مبادرة جبل العرب في السويداء.

وتباحث الجانبان  مسألة طرح العملية السياسية لحل الأزمة السورية وفق القرار الدولي ٢٢٥٤ وضرورة إيجاد حل مستدام مبني على أساس  الحوار السوري السوري.

ويأتي هذا اللقاء، عشية لقاءٍ تشاوري  يُعقد في مدينة قامشلو، يوم غد الجمعة، تشارك فيه  قوى وشخصيات سورية من عموم المناطق في سوريا.

و بحسب ما افادت به عضوة اللجنة التحضيرية   جاندة محمد لوكالة نورث بريي سيُناقش ” مؤتمر القِوى والشخصيات الديمقراطية”  عدّة محاور، منها ضرورة الحلّ السياسي في سوريا، بوجود هوية وطنية، فضلاً عن موضوع اللامركزية.

الجدير بالذكر ان مجلس سوريا الديمقراطية  عقد عدد من  اللقاءات التشاورية التي ضمت قوى وأحزاب وشخصيات سورية في اوقات سابقة، إذ حدثت العديد من اللقاءات التشاورية في وقتٍ سابق، منها لقاءات سابقة جرت في العاصمة السويدية – ستوكهولم وأخرى عقدت في شمال وشرق سوريا ومدينة حلب.

ويعمل مجلس سوريا الديمقراطية على لم شمل المعارضة الديمقراطية والشخصيات الوطنية، والقوى السياسية المؤمنة بالعملية السياسية الديمقراطية المبنية على اساس الحوار السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى