الأخبار

يفكينيار زانسيف:روسيا مستعدة للتعاون مع الإدارة الذاتية من أجل مستقبل سوريا

بناء على دعوة من القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في هولير التقى وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية ضم رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم عمر ونائبته أمينة أوسي مع وفد القنصلية الروسية برئاسة القنصل العام بالوكالة “يفكينيار زانسيف” في مقر ممثلية روج آفا بمدينة سليمانية في باشور كردستان.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص الأزمة في سوريا ونظام الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا، وخطر مرتزقة داعش على المنطقة والعالم ورأى الجانبان ضرورة العمل على إيجاد حل ديمقراطي وسلمي لحل الأزمة في سوريا.

كما أبدى القنصل الروسي زانسيف إعجابه بنموذج الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا التي تتشارك فيها جميع مكونات روج آفا، والتي تلعب دورا كبيرا في إدارة المنطقة وحمايتها بشكل مشترك، مشيرا إلى أن هذه الإدارة استطاعت على مدى أكثر من أربع أعوام من عمر هذه الأزمة أن تحافظ على السلم الأهلي والعيش المشترك.

وبين زانسيف أن أبناء روج آفا لعبوا دورا كبيرا في مواجهة خطر داعش بالنيابة عن العالم الحر والإنسانية، وبأن تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية تعتبر نموذجا يصلح تطبيقه لمستقبل سوريا الديمقراطي.

كما أبدى القنصل زانسيف إعجابه بمشاركة المرأة الكردية ودورها الريادي في كافة المجالات ومن النواحي السياسية والعسكرية، مؤكدا أن المرأة الكردية أذهلت العالم برمته، واعتبرها نموذجا للمرأة المناضلة والحرة.

وفي ختام اللقاء أبدى القنصل العام بالوكالة في القنصلية الروسية في باشور كردستان يفكينيار زانسيف استعداد روسيا الاتحادية القيام بالدور المطلوب للخروج بسوريا من هذه الأزمة التي أدت إلى دمار البلد وخرابه بالتعاون مع الإدارة الذاتية الديمقراطية وكل من يؤمن بالحل السياسي للانتقال إلى نظام ديمقراطي وبناء وطن مشترك لكل السوريين يقرره الشعب السوري بإرادته الحرة والمستقلة.

المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD_ أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى