الأخبارمانشيت

وول ستريت جورنال: عقوباتٍ أمريكيّةٍ جديدة على تركيا قريباّ

تقريرٌ لصحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكيّة كشف أنّ الوفد التّركي الّذي ذهب إلى أمريكا لحلّ المشاكل القائمة بين البلدين رفض طلب الجانب الأمريكي بإخلاء سبيل القسّ الأمريكي (أندرو برونسون) أثناء لقائه مع المسؤولين الأمريكيّين, ولم يفض اللقاء إلى أيّة نتائج إيجابيّة.

وتألّف الوفد التركي من 9 أشخاص من ثلاث وزارات مختلفة, والذي التقى مع الجانب الأمريكي برئاسة نائب وزير الشؤون الأمريكيّة (جون سوليوان),  هذا واستمر اللقاء 50 دقيقةً تقريباً.

كما أكّد التقرير أنّ عقوباتٍ أمريكيّةٍ جديدة على تركيا سيُعلن عنها قريباً.

وبحسب الجريدة, أجرى نائب وزير الخارجيّة التّركي (سدات أونال) لقاءاتٍ مع مسؤولين أمريكييّن من وزارة الخارجيّة ووزارة الخزانة, ولكنّ (أونال) لم يعط ضماناتٍ بإخلاء سبيل القس (أندرو برونسون), ويرى المسؤولون الأمريكيون أنّ هذا قد يسفر عن إعلان إدارة (ترامب) عن عقوباتٍ جديدةٍ على سياسيّين أتراك أخرين.

وجاء في التّقرير أنّ الجانب الأمريكي طلب إخلاء سبيل (سيركان كولكيه) الأمريكي من أصلٍ تركي والموظف في “ناسا”, والمعتقل مع ثلاثة موظفين أخرين من موظفي وزارة الخارجيّة الأمريكيّة في تركيا.

بينما لم يدل الجّانب التّركي بأيّة تصريحاتٍ حول الموضوع، واستغرقت الزيارة يوماً واحداً, ولكن لم تصدر أيّة تصريحاتٍ رسميّةٍ حول نتائج الّلقاءات.

وكانت المتحدّثة الرسميّة باسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة (هيذر نويرت) قد كذّبت في تصريحٍ أدلت به قبل وصول الوفد التّركي إلى أمريكا الأخبار الّتي أفادت بتوصّل الطّرفين إلى اتّفاقٍ مبدئيٍّ لحل الأزمة القائمة بين البلدين، حيث قالت:

لو كنا قد توصّلنا إلى أيّ اتفاقٍ لكان القسّ (برونسون) في بيته بأمريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى