روجافامانشيتنشاطات

وفد من علاقات الـ PYD بإقليم الفرات يزور المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية

قام اليوم، السبت، 14 آب، وفد من مكتب العلاقات لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم الفرات، وبالتنسيق مع الأحزاب السياسية، بزيارة مكتب المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية بالإقليم.

هذا وتالف الوفد الزائر من: بيريفان حسن وبكر حج عيسى الإداريين في مكتب العلاقات السياسية لحزب الاتحاد الديمقراطي بإقليم الفرات، إضافة إلى أعضاءٍ من الأحزاب السياسية في الإقليم.

وكان في استقبالهم كل من: “محمد شاهين” الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، و “نهاد احمد” نائب الرئاسة المشتركة، و”مروة دريعي” عضوة مكتب علاقات الإقليم.

هذا وتطرق الطرفان خلال الزيارة إلى الوضع التربوي والتعليمي في إقليم الفرات وسبل تطويره، إضافة إلى التحدث حول القطاع الزراعي بشكل عام وضرورة دعمه وتقديم كافة المستلزمات الزراعية كون مناطقنا معروفة باعتمادها الرئيسي على الزراعة.

كما أكد الطرفان على ضرورة تأمين كافة متطلبات الشعب من كافة النواحي، لمنع ظاهرة الهجرة التي تشجعها الدولة التركية في مناطق شمال وشرق سوريا.  

بدورها، رحبت الإدارة الذاتية بما تم طرحه من بنود من قبل الاحزاب السياسية في إقليم الفرات، وتم الإشارة إلى أنه تم وضع حلول وآلية معينة من قبل الإدارة الذاتية وسيتم تطبيقها خلال هذه الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى