PYDالأخبارروجافامانشيت

وفد من الهيئة الوطنية العربية يزور المقر العام لحزبنا في قامشلو

زار وفد من الهيئة الوطنية العربية اليوم الأحد المقر العام لحزبنا (حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD بمدينة قامشلو، لتقديم التهنئة بانعقاد المؤتمر التاسع للحزب وانتخاب كل من (صالح مسلم) و (آسيا عبدالله) كرئاسة مشتركة.

وتألف الوفد الزائر من نائب رئيس الهيئة الوطنية العربية (وحيد الحجي)، والإداريتان في مكتب المرأة (وصايف الدندح) و (نوال المزيد)، ورئيس مكتب الشباب (يحيى الزاب), والإداري (رزان منير).

وكان في استقبالهم الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي (آسيا عبدالله) و (صالح مسلم)، والرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب (عريفة بكر) و (مظلوم خليل).

وبداية بارك وفد الهيئة الوطنية العربية انعقاد المؤتمر التاسع للحزب وانتخاب الرئاسة المشتركة, و تمنى لهم التوفيق في أعمالهم ونشاطاتهم, مشيراً إلى أن مؤتمر حزب الاتحاد الديمقراطي عُقد في ظروف قاسية, حيث سبق انعقاده  استشهاد الرفيق (فرهاد ديرك).

وتعليقاً على التهديدات التركية بالهجوم على المنطقة, أعلن الوفد استعداد الهيئة الوطنية لأي هجوم محتمل على المنطقة, والقيام بما يقع على عاتقها, وتمت مناقشة المستجدات السياسية و الاستعدادات للتصدي لأي هجوم تركي على مناطقنا, مشيدين بنجاح مشروع الإدارة الذاتية الذي يضم الشعب بكل مكوناته دون استبعاد أي طرف.

وأوضح الطرفان بأن الاحتلال التركي يعرف مدى خطورة نجاح مشروع الإدارة الذاتية أهدافه وأحلامه الاحتلالية والتوسعية,  لذلك يشن عمليات عسكرية على مناطق شمال وشرق سوريا ويسعى الى ضم أكبر مساحة لدولته العثمانية.

وأيضاً تحدث الطرفان عن دور الأحزاب في توعية المجتمع وتنظيم الشعب، إضافةً إلى توعية المرأة ومعرفة ماهية حقوقها والدفاع عنها, و ذلك من خلال عقد الاجتماعات في جميع المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى