الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

وفد الإدارة الذاتية في لوكسمبورغ

التقى وفد من الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا “أمس الاثنين” مع مسؤولين وأعضاء لجنة العلاقات الدولية للحزب اليساري اللوكسمبورغي،

أثناء اللقاء قدّم “عبد الكريم عمر” ممثل الإدارة الذاتية في أوروبا، لمحة عن تجربة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ثم تطرق إلى أبرز التحديات والصعوبات التي واجهتها هذه التجربة لا سيما الاعتداءات التركية والاستهداف المتكرّر للمواطنين والمرافق العامة والمنشآت الحيوية وما يترتب على ذلك من تدهور كبير في الأوضاع المعيشية والإنسانية، إضافة إلى الحرب التي لا تزال تخوضها قوات سوريا الديمقراطية ضد مرتزقة داعش.

أشار “عمر” في حديثه إلى ضرورة تحرك القوى الدولية والرأي العام العالمي وكافة القوى والشخصيات المؤيدة لتجربة الإدارة الذاتية والمتعاطفة معها لوضع حدّ للجرائم والانتهاكات التركية بحق مكونات شمال وشرق سوريا.

إلى ذلك أشاد المسؤولون في الحزب اليساري بتجربة الإدارة الذاتية. مؤكدين تأييدهم هذه التجربة ودعمها ووقوفهم إلى جانب مكونات شمال وشرق سوريا في وجه جميع الاعتداءات ومخططات الإبادة.

واعتبر مسؤولو الحزب اليساري اللوكسمبورغي استهداف المواطنين ومرافق البنية التحتية من مدارس ومستشفيات وغيرها ـ جرائم ضد الإنسانية ويجب محاسبة النظام التركي عليها. معربين عن أسفهم العميق لسقوط ضحايا في صفوف المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى