الأخباربيانات

وحدات حماية الشعب تتفق مع غرفة عمليات فتح حلب في 7 بنود

أصدرت القيادة العامة لوحدات الحماية الشعب في حي الشيخ مقصود بياناً نفت فيها الادعاءات التي تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على مواقعها الخاصة بإغلاق وحداتهم للطرق المؤدية إلى الحي.

وفي مايلي نص البيان:

“نندد مجدداً بتلك الادعاءات التي تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على مواقعها الخاصة بإغلاق وحداتنا للطرق المؤدية إلى الحي ووجود معبر رسمي ضمن الحي، وأن هذه الإشاعات عارية عن الصحة وهدفها خلق الفتن بين وحدات الحماية ومكونات الحي وعلى جميع وسائل إعلام عدم نشر الأخبار الغير موثوقة عن الحي، و مرتزقة جبهة النصرة متواجدون في حي كاستيلوا وأحرار الشام على جسر الثقيلة والحي يقصف بشكل عشوائي بالقذائف واسطوانات الغاز على المدنيين”.

وأكد البيان ” قمنا وباتفاق مع الإخوة في غرفة عمليات فتح حلب على عدد من البنود ونص الاتفاق المبرم على الشكل التالي:

1- إيقاف جميع الهجمات على حي الشيخ مقصود بشكل كامل وسحب القوات الموجودة في محيط الحي وإخراج جبهة النصرة ولواء سلطان المراد بشكل كامل من محيط الحي.

2- فتح  طريق مؤدي إلى حي الشيخ مقصود وتأمين طريق آمن بريف حلب الشمالي ومنطقة عفرين بشكل كامل من أجل تأمين الطريق  للمدنيين.

3- لا يوجد أي معبر مع النظام من قبلنا نهائياً.

4- إطلاق سراح كافة المعتقلين الكرد الذين تم اعتقالهم في الفترة الأخيرة وعلى رأسها الرفيق جمال.

5- فتح كافة الطرق المؤدية إلى عفرين والدخول و الخروج إليها بسهولة تامة.

6- لا يوجد أي قناص من قبلنا على الطريق ووننفي بشكل كامل قنص المدنيين.

7- يحق رفع السواتر لأي طرف من أجل حماية المدنيين بشرط  أن لا يشكل خطراً على حي الشيخ مقصود أو أي طرف أخر”.

وأشار البيان إلى أن ” انسحاب إخوة من الجبهة الشامية من الحي كان بطلب منهم وأننا سنقوم بالتنسيق معهم مجدداً ونعزز نقاطنا، وأن أي قوات تريد أن تكون بمحيط الحي يجب أن تكون من الجيش الحر والجبهة الشامية و بالتنسيق كامل مع القوات الموجودة بالحي”.

واختتم البيان بمطالبة ” كافة الإخوة في الفصائل المقاتلة بالضغط على جبهة النصرة والانسحاب من أوتستراد ووقف القصف على المدنيين وأننا لم نقطع أي طرق المودية إلى الحي.”

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD_ أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى