الأخبارمانشيت

هولندا تعتبر جرائم الأتراك بحق الأرمن إبادة جماعية

تلقت تركية صفعة اوربية جديدة اليوم كانت هذه المرة من برلمان الهولنديين الذين اعتبروا الفظائع التي ارتكبت في الحقبة العثمانية ضد الأرمن “إبادة جماعية” .
الأفعال الاجرامية والعنصرية التركية مستمرة منذ أن تواجدوا في منطقتنا والى يومنا الحالي وإرهابهم في عفرين الان أكبر برهان وما سبق منذ قرن من الان يتكرر اليوم يتكرر بنفس العقلية والوحشية .
ففي خطوة كانت متوقعة اعتبر البرلمان الهولندي إن جرائم القتل الجماعي التي ارتكبت ضد الشعب الأرمني اثناء السلطة العثمانية إبادة جماعية وذلك بموافقة أغلبية النواب مع رفض ثلاث أصوات فقط على الاقتراع فقد ايدت جميع الاحزاب الرئيسة المذكرة المقدمة للبرلمان وهذه الخطوة تهدد بزيادة التوتر في العلاقات بين البلدين والتي تعتبر ليست أفضل حالاتها منذ شباط 2017 من العام الماضي عندما حظرت الحكومة الهولندية الوزراء الأتراك بالدعاية للتعديلات الدستورية لأجل توسيع سلطة وهيمنة اردوغان على البلاد .
يقدر عدد الأرمن الذين قتلوا بشكل ممنهج ووحشي في تلك المذابح بنحو “1.5” مليون ارمني في عام “1915” قبيل انهيار السلطنة العثمانية .
والجدير بالذكر إن العديد من الدول الاوربية تعتبر الجرائم بحق الأرمن إبادة جماعية وخاصة فرنسا وألمانيا ونتيجة هذه القرارات توترت العلاقات بين تركيا والاوربيين .
من جانبها ادانت تركيا القرار الهولندي من خلال بيان اصدرته وزارة الخارجية التركية

زر الذهاب إلى الأعلى