الأخبارمانشيت

ميلاد القائد أوجلان، ووحدات حماية المرأة YPJ في ذكرى تأسيسها الحادية عشرة

احتفلت مقاتلات وحدات حماية المرأة بالذكرى السنوية الـ 11 لتأسيسها، وسط زراعتهن الأشجار احتفاءً بميلاد القائد عبد الله أوجلان.

بمناسبة الذكرى السنوية الـ 11 لتأسيس وحدات حماية المرأة (YPJ)، نظمت الوحدات في ناحية الشدادي في الحسكة بمقاطعة الجزيرة، احتفالية شاركت فيها مقاتلات وقياديات الوحدات.

وقبل البدء بالاحتفالية، ألقت عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة “سوزدار ديرك”، كلمة هنأت فيها القائد عبد الله أوجلان وشهداء ثورة روج آفا، وجميع النساء اللواتي ناضلن من أجل حماية مكتسبات وأرض كردستان، بمناسبة ذكرى تأسيس وحدات حماية المرأة.

ولفتت القيادية سوزدار ديرك إلى أن المرأة التي تشكل أساس الحياة وأسسها أبعدت عن دورها الطبيعي في المجتمع بفعل الأنظمة الذكورية المهيمنة، لكنها بمقاومتها ونضالها تحاول استعادة دورها مجدداً ويظهر هذا في نضال المرأة الكردية والعربية والأرمنية والآشورية والسريانية، مشيرة إلى اتحاد أصواتهن وأفكارهن المطالبة بحريتهن.

وأشادت القيادية بالمقاومة التي أبدتها الوحدات ضد مرتزقة داعش وهجمات دولة الاحتلال التركي، وأوضحت أن هذه المقاومة لم تقتصر على الجانب العسكري فقط بل كانت مقاومة ضد الذهنية الذكورية والاستعباد المفروض على المرأة منذ مئات السنين.

وذكرت عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، سوزدار ديرك، أن انضمام النساء إلى فعاليات 8 آذار (اليوم العالمي للمرأة) بشكل لافت، كان رسالة واضحة من جهتهن بأنهن رفعن وتيرة نضالهن ومقاومتهن وأنهن باتحادهن قادرات على القضاء على الظلم ونشر الحرية.

هذا وانطلقت الاحتفالية بعروض فنية وأخرى راقصة، وانتهت بزراعة المقاتلات غرسات شجرية بمناسبة ميلاد القائد عبد الله أوجلان، وسط الهتاف بالشعارات التي تحيي مقاومة القائد عبد الله أوجلان، ونضال النساء من أجل الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى