مانشيتنشاطات

مهرجان مظلوم دوغان الثّقافي العشرين للشّباب

ضد الفاشيّة

ألحقت المقاومة الكرديّة ضرباتٍ قويّةٍ بالدّولة الفاشيّة التّركيّة, ، الّتي كانت قد ارتكبت الكثير من المذابح ضدّ الشّعب الكردي.

فمقاومة وإضراب (كمال بير) عن الطعام, و (محمد خيري دورموش) و (علي جيجيك) و(عاكف يلماز), و ثورة (فرهاد كورتاي) في سجن آمد,  أطلقت شرارة الثورة.

 إنّ الأعمال البطوليّة الّتي قام بها شهداءنا في سجن آمد كانت إشارة البدء لانطلاق الثّورة ضدّ القوّات الاستعماريّة الّتي سلبت حقوق الشّعب الكردي, الحكومة الفاشيّة التّركيّة ، التي رفضت على الدوام الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي الّتي أحرقت عشرات القرى الكرديّة, وارتكبت مذابح فظيعةً بحقّ سكّانها الكرد, وأجبرت المئات من النّاس على النّزوح إلى المدن التّركيّة الكبرى  أو إلى أوروبا, هي بذلك تحاول إنهاء المقاومة الكرديّة.

إنّ مشروع الحداثة الدّيمقراطيّة لزعيم الشّعب عبد الله أوجلان يتحوّل بشكلٍ متزايدٍ إلى بديلٍ في الشّرق الأوسط للتّخلص من الرأسماليّة الحديثة, خاصّةً في روج آفا وسوريا.

ولكي لا ننسى شهدائنا الّذين قاوموا بربريّة الدّولة التّركيّة, واتّبعوا طريق الشّهيد مظلوم دوغان, ندعو جميع الشّباب الكرد والشّباب الأممي للمشاركة في مهرجان مظلوم دوغان الثّقافي العشرين للشّباب وذلك في 14 تموز بباريس.

ستقام البطولات الرّياضيّة قبل يومٍ واحدٍ من افتتاح المهرجان, لتحديد المتأهّلين للتّصفيات النّهائية الّذين سيلعبون في يوم المهرجان, وكذلك سيضمّ المهرجان العديد من الأنشطة الثّقافيّة والرياضيّة على النّحو التّالي:

الحفلات الموسيقيّة  والرّقصات الشّعبيّة  والرّسم  وكرة القدم والكرة الطائرة, والكاراتيه والملاكمة والشطرنج, وكذلك حديقةٌ للأطفال, وهناك بالطّبع مكافآتٌ للفائزين.

عاش التّضامن الدّولي للشّعوب.

(أردال شورش)النّاطق الرّسمي باسم الشّباب الكردستاني في فرنسا

المصدر: Jeunesse Kurde de France

زر الذهاب إلى الأعلى