مانشيتنشاطات

من عفرين الى نهر دجلة شهداء سقطوا لهدف واحد لقضية واحدة

بدعوة من مؤسسة عوائل الشهداء تم إقامة مراسيم عزاء وتأبين كوكبة من شهداء القضية والوطن في مدينة بريمن الإلمانية يوم أمس الأحد بحضور جمع غفير من الجالية الكردستانية في مركز جمعية براتي .
في القاعة الرئيسيّة من الجمعية الكردية التي زينت بالاعلام والرموز الكردية وصور المئات من شهداء حركة التحرر الكردستانية وثورة روج افا العظيمة بدأت مراسيم عزاء الشهيد احمد حبش الذي استشهد بتاريخ 27.11.2017 على ذرى جبال كردستان الابية التي تأبى ان يتم دنسها من قبل الطغات .
والى جانب العزاء كان هناك مراسيم تأبين العديد من الشهداء الذي سقطوا في معارك الشرف والكرامة دفاعاً عن الحقوق والأرض في سبيل الحرية المنشودة من بينهم الشهيد رشيد حبش اخ الشهيد احمد حبش والذي استشهد بتاريخ 28.10.2013 على ارض روج افا بعفرين الصامدة .
وكان اليوم مناسبة لتأبين الشهيد علي عكيد وشهداء ملحمة نهر دجلة (شهداء افا مزن) والتي مضى عليها عليها ثمانية وعشرين سنة حيث سطر الشهداء محي الدين ، احمد ، زنار ، على نهر دجلة معركة الخلود والصمود في وجهة آلة القمع والارهاب التركية بامكانيات بسيطة لساعات طويلة بتاريخ 04.12.1989 .
بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء القضية والوطن جمعياً ألقيت العديد من الكلمات البداية كانت باسم عائلة الشهداء احمد ورشيد حبش القاها اخ الشهيدين آدم حبش
وكلمات الهيئات المشاركة اضافة الى كلمة مؤسسة عوائل الشهداء القاها احمد رمو بافي حسين وكلمات من عائلة الشهيد جكر (احمد يوسف) ألقتها أخت الشهيد وعائلة الشهيد علي عكيد ألقتها ابنة الشهيد .
أكد الجميع في كلماتهم على عظمة ومكانة الشهداء في تاريخ الشعوب وخاصة شعبنا الكردي وقضيته العادلة ومؤكدين انهم ماضون على نهجهم والطريق الذي ساروا عليه وضحوا بأغلى ما يملكون لاجله ، وهذا التأبين والتجمع الذي جرى اليوم لشهداء سقطوا في اوقات وساحات مختلفة دليل واضح على إن القضية واحدة ، وما يجمعنا هدف واحد ولن نحيد عن درب من سبقونا اَي شيء مهما كانت الصعوبات والعراقيل .

زر الذهاب إلى الأعلى