الأخبارمانشيت

اجتماع ما يسمى بممثلي العشائر في استانبول يأتي ضمن سلسلة العمليات العدائية التي يمارسها النظام التركي ضد شعوب سوريا وبالأخص في شمالها.

عقد هذا اليوم الأحد ( 9 / 12 / 2017 ) اجتماع موسع ضم عدد كبير من شيوخ و وجهاء عشائر ديرالزور يتقدمهم الشيخ حاجم أسعد البشير أمير قبيلة البكارة الحسينية في سوريا والعراق مع ضباط من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب والقيادي بولات جان من قيادة المنطقة الجنوبية في قوات سوريا الديمقراطية.

هذا وتمحور الاجتماع الذي دام لساعات، حول الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة والإشاعات التي يروجها البعض فيما يتعلق بتماس قوات النظام السوري مع قوات قسد والمخاوف التي تعتري سكان وعشائر المنطقة نتيجة تلك الإشاعات التي يروج لها النظام، كما ناقش الحضور الأوضاع الأمنية عامة.

ضباط التحالف الدولي أكدوا لوجهاء وشيوخ العشائر بأن الشراكة العسكرية مع قوات سوريا الديمقراطية مستمرة وبوتيرة عالية، وأنهم في التحالف الدولي يعتبرون قسد جزءاً من هذا التحالف، لذلك فإن العشائر ممثلة بشبابها مدعوة للانضمام إلى صفوف هذه القوات، ودعمها مادياً ومعنوياً.

وأكد ضباط التحالف للعشائر بأن تحالفهم مع قوات قسد يستهدف الإرهاب، وكل المخاطر المحتملة، وأن التحالف مستمر في دعم هذه القوات ضد كل ما من شأنه أن يشكل تهديداً عليها، وعلى المناطق التي حررتها.

بدورهم شيوخ العشائر أكدوا بأنهم يعتبرون قوات قسد هي القوة الوطنية وصاحبة المشروعية وهي القوة الوحيدة التي تحظى بدعم العشائر في ديرالزور، حيث انضم الآلاف من أبناء هذه العشائر إلى صفوف قسد.

بالمثل فقد أكدت العشائر رفضها المطلق لوجود أي قوة أخرى في هذه المنطقة، وأنهم سيفعلون كل ما في استطاعتهم للكشف عن الخلايا النائمة سواء الداعمة للنظام السوري أو لداعش، واعتبروا أن ما يروجه جيش وإعلام النظام السوري ما هو إلا ابتزاز مرفوض.

قيادة المنطقة الجنوبية في قوات سوريا الديمقراطية بدورها اعتبرت بأن الحماية والأمن مسؤولية جماعية مشتركة، وعلى ذلك فقد دعت مكونات المنطقة إلى مزيد من العمل والتنظيم والانخراط في صفوف قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي لتأمين المنطقة أمام كل الأخطار المحدقة.

وبعد أن انتهى الاجتماع عقد ضباط التحالف برفقة قيادة المنطقة الجنوبية اجتماعاً مغلقاً مع الشيخ حاجم أسعد البشير أمير قبيلة البكارة الحسينية في سوريا والعراق.

المصدر: إعلام قوات سوريا الديمقراطية

زر الذهاب إلى الأعلى