مانشيتنشاطات

من أجل التغيير والحرية انهضي أنتِ أيضاً

ضمن سلسلة الاجتماعات الموسعة التي يقوم بها تنظيم المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في المانيا و تحت شعار “من أجل التغيير والحرية انهضي أنت أيضاً” قامت منظمة المرأة، أمس الأحد 1 سبتمبر، بجولة موسعة في مقاطعة بادن فورتمبيرغ تضمنت مدينة فرايبورغ و منطقة بودنزي، حيث التقت عضوة منسقية الحزب في أوروبا الرفيقة زوزان ديركي بعدد من العوائل للوقوف على أوضاعهم وتناول مجمل المواضيع الاجتماعية والمصاعب التي يلاقونها في أوروبا.
هذا وتم مناقشة الوضع الاجتماعي للعوائل و خصوصاً وضع المرأة التي تلاقي صعوبات من كافة نواحي الحياة وخصوصاً هيمنة وتأثير النظم الرأسمالية والروتين الأوروبي على العائلة وما ينتج عنها من عواقب وخيمة قد تؤدي إلى انهيار العائلة أحياناً وتقع فريسة أنياب الانحلال والانصهار الثقافي والاجتماعي وما تشكلها هذه المشاكل من تأثيرات كارثية على الأطفال.
كما تضمنت الجولة على العوائل اجتماعات موسعة للنساء والرجال معاً، و تم الوقوف مطولاً على الوضع السياسي وما تشهدها المنطقة والمرحلة من تطورات على كافة الأصعدة.
هذا و تطرقت ديركي في هذه الاجتماعات الى دور المرأة الإيجابي وبطولاتها في ثورة روج افا مقتدية بالشهيدة البطلة آرين ميركان و سوزدار أفيستا وتذكيرا ببطولات العشرات من النساء البطلات اللواتي استطعن تغييىر الذهنية السلطوية المتجسدة في عقلية السلطة الأبوية االتي يتبناها بعض الرجال المتأثرين بمجموعة من القيم والتقاليد البالية.
كما وأكدت ديركي على نقاط عديدة ناشدت فيها كافة النساء أن يبذلن قصارى الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه مجتمعنا وأن يتمتعن بروح التطلع الى الأفق لتحقيق آمال الآلاف بل الملايين من النساء اللواتي يتطلعن الى العيش بحرية وسلام وتغيير هذا الواقع الصعب التي يمر بها مجتمعنا، وان يكن قادات وقدوات حقيقيات تقتدي بهن جميع الامم مساهمين في الوقت ذاته بالحفاظ على كيان عوائلهم و وصون قيم مجتمعهم وثقافته.
هذا وشكرت العوائل منظمة المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD على هذه المبادرة التي من شأنها أن تزيد الترابط بين الجالية الكردية في أوروبا وحركتهم السياسية وبالتالي الحفاظ على الارتباط بالوطن روج آفا وثقافته ولغته.

زر الذهاب إلى الأعلى