PYDآخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

منظومة المجتمع الكردستاني تعلن استئناف العلميات العسكرية نتيجة “تصعيد هجمات الفاشية التركية”

أعلنت منظومة المجتمع الكردستاني إنهاء مرحلة وقف العمليات العسكرية ضد الاحتلال التركي، وبيّنت أنّ استمرار الاحتلال شنّ هجمات الإبادة وارتكاب المجازر أجهض قرارهم، داعية الشعب والقوى الثورية الديمقرايطة إلى تصعيد النضال ضد الفاشية في كلّ مكان.

نتيجة للزلزال الذي ضرب شمال كردستان وتركيا، أعلنت منظومة المجتمع الكردستاني في السادس من شباط المنصرم، وقف العمليات العسكرية ضد الاحتلال التركي، إلّا أنّ جيش الاحتلال التركي وسلطاته الفاشية استمروا في شنّها الهجمات في كلّ مكان.

وفي السياق، أصدرت منظومة المجتمع الكردستاني، بياناً قالت فيه “إنّ استمرار الاحتلال التركي بتصعيد هجمات الإبادة والتصفية ضد حركتنا وشعبنا وارتكابه المجازر في كلّ مكان، أجهض قرار وقفنا للعمليات العسكرية وأجبرنا على إنهاء مرحلة وقف العمليات العسكرية”.

منظومة المجتمع الكردستاني: استمرار الهجمات يجبرنا على التصدي لها والرد عليها في كل مكان

وتابع البيان: “رغم وقفنا للعمليات العسكرية، استمرّت الدولة التركية والتحالف الفاشي في شنّ الهجمات بالأسلحة المحرمة على قوات الكريلا، كما استمر بهجماته على جنوب كردستان ومخمور وشنكال وشمال وشرق سوريا والكرد والسياسة الديمقراطية في تركيا وشمال كردستان”، مؤكداً أن قتلهم للثوري حسين آرسان في السليمانية مؤخراً إشارة لمخططهم الجديد، وقال: “هذا يجبرنا على التصدّي لها والردّ على الهجمات في كلّ مكان”.

منظومة المجتمع الكردستاني تدعو إلى تصعيد النضال ضد التحالف الفاشي الحاكم في تركيا

ودعا البيان إلى تصعيد النضال قائلاً: “ندعو شعبنا والقوى الثورية الديمقراطية إلى تصعيد النضال ضد تحالف الفاشي لحزبي العدالة والنتمية والحركة القومية في كلّ مكان”.

منظومة المجتمع الكردستاني: إيقاف العمليات كان واجباً إنسانياً وأخلاقياً للمساهمة في إنقاذ منكوبي الزلزال

ونوه البيان إلى أن إعلان وقف العمليات العسكرية جاء انطلاقاً من مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية وللمساهمة في إنقاذ العالقين تحت الأنقاض عقب زلزال السادس من شباط، وأشار أنه تم تمديد القرار إلى ما بعد الانتخابات من أجل إعاقة استفزازات التحالف الفاشي الحاكم.

منظومة المجتمع الكردستاني: نناضل ونسعى إلى حل سياسي وديمقراطي للقضية الكردية ودمقرطة تركيا

وأكدت منظومة المجتمع الكردستاني، أنها كحركة تسعى وتناضل من أجل حلٍّ سياسي وديمقراطي للقضية الكردية ودمقرطة تركيا، مشيراً أن قرار إيقاف العمليات جاء للمساهمة في فتح المجال لمرحلة سياسية، هو ما أيّده ورحّب به الشعب والأحزاب الكردستانية والقوى الساعية للحرية والديمقراطية في العالم.

منظومة المجتمع الكردستاني: قوات الكريلا التزمت بوقف العمليات العسكرية رغم استمرار الهجمات عليها

وفي ختام البيان، أكدت منظومة المجتمع الكردستاني، أن قوات الكريلا التزمت بقرار وقف العمليات العسكرية طيلة الأشهر الأربعة الماضية رغم عدم توقف الاحتلال التركي عن شنّ الهجمات عليها وبالأسلحة المحرمة دولياً.

زر الذهاب إلى الأعلى