آخر المستجداتالأخبارمانشيت

منظمة سارا تدين الأحكام الصادرة، بحق النساء، من محاكم المرتزقة في عفرين

استنكرت “منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة” ــ في بيان ــ الأحكام التعسفية التي صدرت من محاكم المرتزقة في عفرين بحق النسوة اللواتي اختطفن في عفرين وحكم عليهن بأحكام مختلفة وصلت إلى الحكم على بعضهن بالإعدام.

وجاء في بيان المنظمة:

منذ احتلال الدولة التركية “عام 2018” منطقة عفرين وهي تشهد انتهاكات واسعة بحق النساء تمارسها معظم المجموعات المسلحة الموجودة في المنطقة والمنضوية ضمن ما يسمى (الجيش الوطني السوري).

فتعمل هذه الفصائل على احتجاز واعتقال النساء الكرديات في السجون كما يتعرضن لأسوء معاملة كالاغتصاب والعنف الجنسي مما الحق بهن ضرراً جسدياً ونفسياً جسيماً، بسبب المعايير الثقافية المتعلقة بفكرة (شرف الإناث)، كل هذا لأن المرأة تبوأت مناصب سياسية وعسكرية، ونجحت في تطبيق حماية قانونية أقوى لحقوق المرأة،

كما شهدنا مؤخراً اعتقال (10) نساء من بينهم امرأتين محكومتين بالإعدام في سجن عفرين المركزي اللواتي تم اختطافهن واعتقالهن من قبل سلطات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها.

نحن “منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة” في سوريا، ندين ونستنكر كل هذه الجرائم اللاإنسانية على أنها جرائم حرب وغياب المنظمات الحقوقية المعنية لمتابعة قضايا اعتقال النساء دولياً ومحلياً داخل السجون في المناطق المحتلة، والمطالبة بإدانة الحكومة التركية

كما ندعو الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الأنسان والمنظمات الدولية للقيام بمسؤولياتهم بشكل واضح وجدي.

منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة

13.1.2024

زر الذهاب إلى الأعلى