الأخبار

منسقية روج افا تدعوا الى دعم الإعمار والمقاومة في اليوم العالمي لكوباني

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية في روج افا تصدر بيانا الى الرأي العام بمناسبة اليوم العالمي لكوباني وتدعوا الى اعادة الإعمار ودعم المقاومة الانسانية المتمثّلة بوحدات حماية الشعب والمرأة ضد الارهاب .

هذا نص البيان .

بيان إلى الرأي العام

ألهمت القوى المدافعة عن الإنسانية بمقاومتها البطولية المشروعة ضد قوى الظلام والفصائل المتوحشة والمتمثلة بمرتزقة داعش جميع الشعوب ودول العالم عندما صدت ودحرت بفضل مقاومة جميع أبناءها في روج آفا من الرجال والنساء والشيوخ وحتى الأطفال وبقيادة أبطالها في وحدات حماية الشعب وأسايش روج آفاي كردستان  الهجوم الغادر على مدينتهم كوباني وحطمت الحصار عن هذه المدينة وأهلها وقدمت أيات من روائع النضال الإنساني في المقاومة الشعبية لمواجهة هؤلاء المرتزقة من داعش.

وبالرغم من هذا الدفاع المشروع لأجل الإنسانية جمعاء إلا أنه الدول التركية لم يشفي غليلها فقامت بإغلاق المعابر الحدودية لهذه المدينة لمنع دخول المساعدات الطبية والمواد الغذئية مستهدفةً بذلك عدم إتاحة الفرصة لأبنائها بالعودة إلى ديارهم لبدء حياة جديدة.

إننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا –سوريا نناشد جميع المنظمات الإنسانية وأصحاب القراروالعالم بأجمعه بالضغط على النظام التركي لإزالة هذا الحصار وفتح المعابر الحدودية وإتاحة الفرصة لإعادة بناء وإعمار كوباني وذلك تقديراٌ لهذا الشعب المقاوم.

وتقديم الدعم له حتى يتجاوز محنته ليكون دعماً للحرية والسلام وحق الشعوب بتقرير مصيرها على مبدأ اخوة الشعوب ونهيب بجميع أبناء شعبنا بروج آفا بجميع مكوناته والشعب الكردي في عموم أنحاء كردستان والمهجر للخروج إلى الساحات في 1\11\20155 لدعم اليوم العالمي لحرية وبناء كوباني وبنفس الوقت نشكر قوى التحالف الدولي وبعض من فصائل الجيش الحر وقوات البشمركة لمساندتهم ومشاركتهم في تحرير مدينة السلام كوباني

ندعوكم لدعم المقاومة الإنسانية ضد إرهاب مرتزقة داعش

ندعوكم للإنضمام والتضامن لأجل إعمار كوباني ,معاً لبناء كوباني لجعلها نموذجاً لسوريا موحدة ديمقراطية فيدرالية.

المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا – سوريا

عامودا

29\10\2015

زر الذهاب إلى الأعلى