PYDالأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

منبج… ألوف الأهالي يطالبون بالحرية الجسدية للقائد أوجلان

خرج الآلاف من أهالي مدينة منبج في مسيرة حاشدة للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، وذلك بمشاركة الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج والمؤسسات واللجان التابعة لها ومجالس الخطوط والكومينات والأحزاب السياسية والفعاليات النسوية.

وانطلقت المسيرة من دوار السفينة متجهة إلى دوار المصب في حي السرب وسط ترديد هتافات، ”الحرية لقائد الشعوب الحرة” وبعد الوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء، أُلقيت العديد من الكلمات “مجالس الخطوط، تنظيمات المجتمع الديمقراطي، لجنة مبادرة حرية القائـد”، حيث طالب المتحدثون بالحرية الجسدية للقـائد عبد الله أوجلان الذي يحمل آمال وطموحات جميع الشعوب التواقة للحرية والديمقراطية.

وأشارت الكلمات إلى أن القائد أوجلان ضحى بسنوات كثيرة من حياته من أجل قضية عادلة للشعوب المضطهدة، ويستحق الآن أن يعيش حياةً حرة بعيداً عن زنازين الظلم والاستبداد.

وأكدت الكلمات على أن تكاتف مكونات وشعوب إقليم شمال وشرق سوريا والمنطقة أجمع سَيُسهم بصنع غدٍ أجمل وأهداف نبيلة لأبنائنا وأحفادنا وذلك على منهج وفلسفة القـائد آبو.

وطالب المتحدثون في ختام كلماتهم المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل للكشف عن وضع القائد أوجلان وتحقيق الحرية الجسدية له، وكما دعوا ما يسمى (العالم الغربي الحر) للوقوف إلى جانب العدالة لدحر الظلم والاستبداد والوقوف مع جميع الشعوب المضطهدة التي تسعى للحرية والعدالة والعيش بحياة كريمة تسودها الديمقراطية والمساواة.

زر الذهاب إلى الأعلى