مانشيتنشاطات

ممثلية PYD وحزب الوحدة الكردي (اليكيتي) يؤكدان على استمرار التعاون

الـPYD وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا يناقشان تطورات الوضع في روج آفا والمنطقة ويؤكدان على المضي قدماً في النضال المشترك ويرفضان بشكل قاطع التهديدات التركية تجاه روج آفا وشمال-شرق سوريا.

استقبل مساء يوم الخميس 1 اب 2019 سليمان عرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الإقليم في مقر الممثلية في السليمانية وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (اليكيتي) برئاسة الاستاذ محي الدين شيخ آلي سكرتير الحزب وبرفقة كل من صالح مامو ممثل الحزب في هولير وصالح بوزان ممثل الحزب في السليمانية.

جرى اللقاء في أجواء ايجابية تم فيها مناقشة العديد من المواضيع والتطورات السياسية والأمنية في روج آفا وعموم المنطقة، حيث أكد فيها الجانبان على الثوابت والتفاهمات المشتركة بين الحزبين الشقيقين على أساس الشراكة الفاعلة لهما في الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية والموقف من الاحتلال التركي والفصائل الارهابية المرتبطة به، كذلك الوضع في عفرين وضرورة إنهاء الاحتلال بشكل نهائي، أيضاً الوقوف في وجه التهديدات التركية المتكررة تجاه روج آفا وعموم جغرافية شمال وشرق سوريا والاستعداد لمواجهتها على كافة الصعد والمستويات.

المحور الآخر الذي تم مناقشته خلال اللقاء هو التأكيد على ضرورة بناء الوحدة الكردية داخلياً وخارجياً من أجل الوقوف في وجه التحديات الحالية.

من جانب أخر أبدى الجانبان خيبتهما حيال الصمت الحالي للقوى السياسية في باشور كردستان تجاه الوضح في روج آفا والتهديدات التركية المتكررة والهادفة إلى القضاء على الشعب الكردي وإرادته السياسية، وفي المقابل طالب الجانبان القوى السياسية في الاقليم بالكف عن دعم السياسات التركية المعادية لمكاسب ثورة روج آفا والكف عن دعم المعارضين للمشروع السياسي والادارة الذاتية في روج آفا وشمال وشرق سوريا.

إضافة إلى هذه المحاور فقد ناقش الجانبان جملة من القضايا الأخرى ومنها الموقف من سياسات النظام السوري والتواجد الروسي الحالي في سوريا، واستمرارية الحرب ضد التنظيم الارهابي داعش وضرورة إنشاء محكمة عادلة برعاية أممية، حيث تطابقت في جميع هذه المحاور رؤى الجانبان وأكدا على المضي سوية في العمل والنضال المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى