الأخبارمانشيت

بزنيز انسايدا : أردوغان يريد الاعتداء على أفضل حليف للغرب

نشر موقع بزنيز انسايدا الأمريكي باللغة الألمانية خبراً حول التهديدات التركية بقيادة المجرم اردوغان ضد المنطقة الآمنة في شمال وشمال شرق سوريا ( روج افا ) قال فيه القوات التركية تنتظر أوامر أردوغان للاعتداء على أفضل حليف وموثوق به من قبل الغرب في الفوضى السورية ، 

الموقع ذكر بتهديدات أردوغان  الإرهابية قبل أسبوع في كلمة أمام أعضاء حزبه العدالة والتنمية حيث قال فيها انهم بصدد دفن أي شخص يعتمد على القوى الأجنبية في المنطقة (قاصداً مكونات المنطقة المتعاونيين مع قوات التحالف الغربي) ، وأكد في كلمته انهم سيدمرون ممر شرق الفرات  .

ذكر الموقع ان الأمريكان لا يزالون هناك ، وهم لا زالوا يؤمنون بقوات الـ YPG كافضل حليف وشريك في محاربة الإرهاب . حيث يوجد ما يقارب 2500 جندي أمريكي متمركزين في تلك المناطق التي تريد تركيا احتلالها ، وبوجود القوات الأمريكية لا تستطيع تركيا ، ولن تتحمل الصدام مع امريكا بالتحرك في المناطق الخاضعة لنفوذ الأخيرة   .

يقول الموقع حسب معلومات حصل عليها إن الولايات المتحدة الاميركية قادرة على تخيل منطقة عازلة بعرض عشر كيلومترات ، ولكن ليس اكثر ، وعليه فان المحادثات بين الطرفين الأمريكي والتركي فشلت مؤخرًا ، لان أردوغان يفضل منطقة عازلة بعمق 30 كيلومتر ممتدة من عفرين إلى الحدود العراقية تكون تحت سيطرة القوات التركية، وهذا ما يرفضه الأمريكيون ، ولا يقبل الكرد به  .

يضيف الموقع ان تركيا على اتصال مع الروس حلفاء النظام السوري الأساسيين ، منعًا لأي صدام بين الطرفين في حال تحرك تركي . وبالنسبة للأوروبيين فإنهم لا يلعبون أي دور في الصراع الكردي التركي ، رغم وجود قوات فرنسية خاصة في المنطقة إلى جانب القوات الأمريكية .

زر الذهاب إلى الأعلى