PYDآخر المستجداتكردستانمانشيتنشاطات

ممثلية PYD في باشور تعقد اجتماعها السنوي الاعتيادي

تحت شعار ” بروح حرب الشعب الثورية سندحر الإحتلال ونبني سوريا الديمقراطية” عقدت ممثلية حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في إقليم كردستان اجتماعها السنوي اليوم الجمعة بحضور كافة لجانها الدبلوماسية والتنظيمية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الوضع السياسي والتنظيمي وعرض الفعاليات والنشاطات المنجزة خلال عام٢٠٢٢ كما ابدى خلالها أعضاء الحزب آرائهم ونقدهم الذاتي والتحديات التي تواجه العمل الحزبي.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء بدء الإجتماع بقراءة بعض من توجيهات القائد أوجلان المستقاة من المجلد الخامس من مرافعة “مانفستو الحضارة الديمقراطية” عن أهمية الدور القيادي للمرأة في تحرير الشعوب ودبلوماسية الأمة الديمقراطية وأهمية تنظيم الشعب لبناء المجتمع السياسي الأخلاقي الأيكولوجي، ثم تم قراءة تقرير اللجنة الدبلوماسية الذي تضمن شرح الوضع الساسي والنشاطات المنجزة لعام ٢٠٢٢ تلاه قراءة التقرير التنظيمي والذي تضمن الإشارة الى الفعاليات المجتمعية المنجزة، والتحديات التي تواجه العمل التنظيمي وسبل حلها، كما تم قراءة تقرير المكتب الإعلامي للممثلية والذي تضمن الواقع الإعلامي في الإقليم.

وفتح باب النقاش أمام مداخلات اللجان والحضور للإبداء بآرائهم ومقترحاتهم ووضع خطط عمل لضمها ضمن برنامج ونشاطات الممثلية ولتكون خارطة طريق للفعاليات السياسية والدبلوماسية والإجتماعية للسنة القادمة.

كما ناقش المجتمعون اثناء الإجتماع الوضع الصحي للقائد أوجلان والعزلة المفروضة عليه من قبل الدولة الفاشية التركية مطالبين من خلال بيان للرأي العام مؤكداً على ضرورة الكشف عن وضعه الصحي وانهاء العزلة المفروضة عليه واطلاق صارحه جسدياً.

وانتهى الاجتماع بجملة من المخرجات ووضع خطط عمل للعام الجديد بهدف رفع مستوى النضال.

زر الذهاب إلى الأعلى