آخر المستجداتسوريةمانشيتنشاطات

مقاطعة منبج- الـPYD يعقد ندوة حوارية حول انتفاضة ١٢ آذار

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة منبج ندوة حوارية في مقاطعة منبج  بعنوان ( من رحم المقاومة يولد الألم) بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لانتفاضة 12آذار.

وحضر الندوة التي عقدت في قاعة المجلس التشريعي شخصيات ممثلين عن المؤسسات المدنية  بالإضافة لممثلين عن وجهاء العشائر والأحزاب السياسية والفعاليات النسوية الموجودة ضمن المقاطعة.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء الأبرار ومن ثم تطرّق “”محمود جمو “”الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي لمكتب منبج قائلاً :

” نستذكر اليوم الذكرى السنوية العشرين لانتفاضة ۱۲ آذار المجيدة والتي بدأت من ملعب الجهاد (ملعب ۱۲ آذار) في قامشلو حيث قام النظام الدكـ.تـ.ـاتــ.ـوري بتدبير فتنةٍ قذرةٍ عبر دس بعض عملاء مخابراتها ضمن جمهور فريق الفتوة القادم من دير الزور ، للاعتداء على جمهور فريق الجهاد في الملعب بالحجارة والآلات الحادة، ورفع شعارات معادية لبعض الرموز الكردية ، ممّا أدى إلى خروج جمهور الجهاد من الملعب والاحتجاج خارجه على ما جرى”.

وأضاف جمو ” بدلاً من حل الخلاف الناشب بالأساليب المعروفة لحل مشاغبات الملاعب، أقدمت قوات النظام إلى إطلاق الرصاص على جمهور الجهاد مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى .

وفي سياق متصل أوضحت “”ريم درويش”” الرئاسة المشتركة لمكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في منبج ” بأن هدف تلك المؤامرة هو خلق فتنة بين العرب والكرد وبالتالي تمزيق النسيج الوطني للشعب السوري، لأن النُظم الدكـ.تـ.ـاتورية ترى أن قوتها تكمن في خلق المشاكل بين أبناء الشعب، لتقوم هي بدور الحكم، وأيضاً بهدف توجيه ضربة إلى الشعب الكردي وحركته الوطنية.

وأشارت ” إنّ الفتنة لم تمر بسهولة إذ انتفضت قامشلو عن بكرة أبيها، وسرعان ما انضمت إليها كل مدن وأرياف روج آفا كردستان، وامتدت أيضاً إلى مدن حلب ودمشق واللاذقية وجامعاتها.

واختتمت  حديثها ” بأن شجاعة شبابنا وشاباتنا في انتفاضة 12 آذار وصمودهم اليوم في خنادق القتال جنباً الى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية والتي تمثل جميع مكونات أقاليم شمال شمال شرق سوريا.

وفي ختام الندوة تم عرض سنفزيون عن انتفاضة/12/ آذار والتي كانت ثورة في وجه الاستبداد والدكتاتورية الممارسة بحق أبناء المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى