آخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةروجافاكردستانمانشيت

مقاطعة منبج… الإدارة الذاتية الديمقراطية تحتفل بالذكرى السنوية السابعة لتأسيسها

تحت شعار (رغم التحديات ــ مستمرون بالبناء والتجديد)

احتفلت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة منبج بالذكرى السنوية السابعة لتأسيسها وذلك في قاعة مجلس الشعوب الديمقراطي.

حضر الاحتفال الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا وممثلون عن هيئات الإدارة الذاتية والرئاسة المشتركة للإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة منبج بالإضافة إلى المؤسسات المدنية التابعة لها ومجالس الشعب في الخطوط والكومينات والقيادة العسكرية في مجلس منبج العسكري وممثلين عن قوى الأمن الداخلي والأحزاب السياسية في المقاطعة.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وإجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة منبج ألقاها “محمد العبو” الرئاسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي، رحب فيها بالحضور والضيوف من

الإدارة الذاتية لإقليم شمال شرق سوريا وتحدث خلال كلمته عن منجزات الإدارة المدنية خلال سبع سنوات على الرغم من التهديدات والانتهاكات التركية والصعوبات، وأكد: مثلما تغلبت الإدارة المدنية على الصعوبات في السنوات السابقة ستستمر الإدارة في عملها تجاه المدينة والشعب في مقاطعة منبج.

بدوره بارك قائد المجلس العسكري في منبج “خليل قهرمان” خلال كلمته الذكرى السنوية السابعة لتأسيس الإدارة وأكد بأن المجلس العسكري سيبقى الدرع الحصين الذي سيدافع عن منبج وأهلها تجاه الغزاة والطامعين.

من جانبه تحدث، “حسين عثمان” ــ الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي ــ في كلمةِ ألقاها باسم الإدارة الذاتية لإقليم شمال شرق سوريا، عن الإنجاز الكبير لأهالي منبج بعد المعاناة الكبيرة التي عاشوها قبل عدة سنوات أثناء سيطرة التنظيمات الإرهابية على المدينة.

واستذكر “عثمان” خلال كلمته جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحرير هذه الأراضي. مؤكداً على أن جميع المكاسب التي تحققت هي بفضل هذه التضحيات التي ترسم الطريق نحو الوصول إلى مجتمع ديمقراطي حر.

وبعد القاء الكلمات عُرض سنفزيون تم من خلاله تسليط الضوء على أعمال الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة منبج ومؤسساتها خلال السنوات السابقة منذ التأسيس حتى الوقت الراهن والتطور الذي شهدته مقاطعة منبج في الصحة والاقتصاد والثقافة والفن والتربية والتعليم وغيرها من المجالات.

كما تم التطرّق إلى الدور الكبير الذي لعبته المرأة في مختلف المجالات والمساهمة في تطوير الإدارة في المقاطعة.

وفي سياق الحفل قدمت فرقة النسور الحلبية عرض دبكة فلكلورية من التراث تلاها تقديم فرقة السلام للأغاني الكردية التابعة لمركز الثقافة والفن فقرات غنائية كردية.

خلال الاحتفال تم تكريم الرئاسة المشتركة للمجلسين التنفيذي والعسكري على الجهود المبذولة خلال السنوات السابقة في المدينة تجاه الهجمات والتهديدات من قبل الاحتلال التركي.

وفي الختام تمّ تقديم درع من قبل تجمع نساء زنوبيا للرئاسة المشتركة لمجلسي الشعوب الديمقراطي والتنفيذي.

واختتمت الاحتفالية بفقرة غنائية قدمتها فرقة الغناء الشعبي التابعة لمركز الثقافة والفن.

زر الذهاب إلى الأعلى