الأخبارالعالممانشيت

مقاتلون أفغان مخالب أردوغان إلى ناغورنو كاراباخ

يوجد في الأجزاء المحتلة من ناغورنو كاراباخ العديد من الجماعات الإرهابية الدولية التي تسيطر عليها تركيا.

وبحسب موقع Ahval News فأن لجنة الإنقاذ الدولية المسيحية غير الربحية قالت أمس الأحد إن تركيا ربما تكون بصدد إرسال مقاتلين أفغان إلى إقليم ناغورني كاراباخ المتنازع عليه.

 ونقل الموقع عن وزير خارجية ناغورنو كاراباخ “ديفيد بابيان” تصريحه لموقع news.am: بعد أن استولت حركة طالبان على السلطة في أفغانستان، انتشر بعض مقاتلي القاعدة على الفور في أراضي جمهورية أرتساخ التي تحتلها أذربيجان الآن. واتهم الوزير تركيا بنشر هؤلاء المسلحين كوسيلة لممارسة الضغط على أذربيجان.

يُشار إلى أنه في وقت سابق من هذا العام قبيل لقاء أردوغان وبايدن في حزيران يونيو طالبت الكتلة الأرمينية في الكونجرس بفرض عقوبات على تركيا قبل اجتماع بايدن وأردوغان مالم تخرج حليفتها أذربيجان من الأراضي الأرمينية.

ووجَّه خمسة أعضاء من المشرعين في الكونغرس والمعنيين بقضايا تتعلق بأرمينيا من الحزبين رسالة إلى بايدن حثو فيها لاستخدام لقائه مع أردوغان للضغط على أذربيجان للانسحاب من الأراضي الأرمينية والإفراج عن أسرى الحرب التي استمرت 44 يوماً العام الماضي.

 وأشار أعضاء الكونجرس إلى أن تقاعس الولايات المتحدة عن اتخاذ أي إجراء لا يؤدي إلا إلى تشجيع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وأردوغان في تركيا على مواصلة الأعمال المزعزعة للاستقرار و انتهاكات القانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى