PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

مظلوم عبدي : نحن ملتزمون بجميع الاتفاقيات على عكس الاحتلال التركي الذي يستمر بالقصف والتغيير الديمغرافي

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بخصوص آخر التطورات الميدانية وما يتعلق بمواجهة الاحتلال التركي ” أن تهديدات دولة الاحتلال التركي على شعب شمال وشرق سوريا لم تتوقف، هناك حشود عسكرية للاحتلال التركي في عدد من خطوط الجبهات في كل تل رفعت ومنبج، وتحضيراتها لأجل القيام باحتلال مناطق جديدة من شمال سوريا قائمة، هم بانتظار فرصة للهجوم”.

مضيفاً بأن النظام التركي تحاول القيام بعمل عسكري عبر حجج وذرائع لا صحة لها، قوات سوريا الديمقراطية كانت ولا تزال ملتزمة بالقوانين والاتفاقيات الموقعة عام 2019، على العكس الاحتلال التركي يخرق هذه الاتفاقيات عبر هجماتها المتكررة على المناطق الآمنة في شمال وشرق سوريا “.

وأكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية بأنهم ملتزمون بكافة الاتفاقيات وان الدوريات المشتركة تسير حسب الاتفاق وان قسد تراجعت بعمق 30 كم حسب الأتفاق وبأن قوات النظام السوري تتواجد في نقاطها حسب الأتفاق، مشيراً أن دولة الاحتلال لم توقف قصفها على المدنيين، كما انها مستمرة بعمليات التغيير الديمغرافي في شمال سوريا .

وأشار القائد العام إلى أن هدف الاحتلال التركي واضح قائلاً : ” يهدف إلى تقسيم سوريا واحتلال مزيد من الأراضي السورية، وإبادة الشعب الكردي”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى